رابط نتائج ثالث ثانوي اليمن 2019 البحث بالاسم

رابط نتائج ثالث ثانوي اليمن 2019 البحث بالاسم

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليمنية عن أسماء أوائل الثانوية العامة للعام 2019 في صنعاء الفرع العلمي والأدبي، حيث أن نسبة النجاح في نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٨- ٢٠١٩م بلغت ٤٩ر٨٤ % في جميع الفروع الدراسية.

وأكدت الوزارة خلال مؤتمر صحفي عقدته للإعلان نتائج الامتحانات النهائية للشهادة الثانوية "الثالث الثانوي" للعام 2018 2019 لجميع المناطق الغير محرر والخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وأوضحت الوزارة أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة ١٩٣ ألف و٥١١ طالبا وطالبة حضر الامتحانات ١٨٣ ألف و٢٢٣ طالبا وطالبة، غاب عنها ١٠ آلاف و٢٨٨ طالبا وطالبة، نجح فيها ١٥٤ ألف و٨١٤ طالبا وطالبة فيما رسب في الامتحانات ٢٨ الف و٤٠٩ طلاب.

رابط نتائج الثانوية العامة 2019 اليمن من خلال الرابط التالي هنـــــا

عقب ذلك استعرض مدير عام الاختبارات بالوزارة صالح الوادعي أسماء أوائل الجمهورية ” علمي، أدبي، إنجليزي وقرآن كريم ”، والتي جاءت كالتالي :-

يذكر أن نتائج الشهادة العامة للمرحلة الثانوية تعلن عبر الاتصال بالهاتف الثابت على الرقم "160" أو عبر إرسال رقم الجلوس برسالة "sms" عبر شبكة اتصالات يمن موبايل إلى نفس الرقم.

من جهته، هنأ نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للاختبارات الدكتور همدان الشامي الطلاب والطالبات بنجاحهم في إمتحانات الثانوية العامة، وحثهم على مواصلة الجد والمثابرة في مسيرتهم العلمية بما يمكنهم من تحقيق تطلعاتهم وخدمة وطنهم بمختلف المجالات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد