سلطة المياه تنضم للمجلس العالمي للمياه

ضخ المياه للمواطنين

قال رئيس سلطة المياه الفلسطينية م. مازن غنيم، أن سلطة المياه أصبحت عضو في المجلس العالمي للمياه، وهو منظمة دولية تتمثل مهمتها في حشد العمل بشأن قضايا المياه في أعلى مستويات صنع القرار. ومقره في مرسيليا – فرنسا.


وأشار م.غنيم أن العضوية تعتبر فرصة للتواصل وتبادل الخبرات والتشارك في وضع حلول فاعلة لقضايا المياه الملحة مع أكثر من 340 عضوا في أكثر من 45 دولة. وهم يشكلون معاً شبكة فريدة تضم مختلف القطاعات والمناطق والتخصصات والمجالات المهنية التي تتمتع بخبرات واهتمامات واسعة النطاق في القطاع المائي الدولي.


وأكد م.غنيم أن سلطة المياه ستعمل من خلال عضويتها في المجلس على الاستفادة من المستوى السياسي العالي الذي يركز عليه المجلس في عمله حول العالم، في ايجاد قنوات دولية فاعلة للمطالبة بالحقوق المائية الفلسطينية وتفعيل القوانين والمواثيق الولية.


وستعمل سلطة المياه على الاستفادة من الفعاليات الدولية التي ينظمها المجلس العالمي للمياه في حشد التأييد الدولي، ونقل الخبرات والمعرفة التي تصب في تطوير قطاع المياه الفلسطيني، وخصوصا المنتدى العالمي للمياه الذي يترأس المجلس العالمي تنظيمه والذي يعتبر أكبر حدث دولي في قطاع المياه عالميا.


يذكر أن سلطة المياه ستبدأ بالتواصل مع المجلس العالمي للمياه لدراسة امكانية ايجاد برامج ومشاريع خاصة لفلسطين، وخصوصا في مجال الاستفادة في تطوير السياسات والاستراتيجيات، وآليات تحقيق أهداف التنمية المستدامة وخصوصا الهدف السادس المتعلق بالمياه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد