إيطاليا تُبدي استعدادها لتقديم المساعدة والدعم لقضايا المرأة الفلسطينية

أعلام فلسطين وإيطاليا والاتحاد الأوروبي

أكد القنصل الايطالي العام فابيو سوكولوتشي، اليوم الثلاثاء، استعداد بلاده لتقديم المزيد من الدعم والمساعدة والتسهيلات لاستمرار الدعم المقدم من قبل الحكومة الإيطالي لقضايا المرأة، والتنسيق المباشر مع مكتب الاتحاد الأوروبي.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه مع وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية آمال حمد بمكتبها في رام الله ، وبحضور مديرة التعاون الإنمائي الايطالي كريستينا ناتولي، لبحث توطيد العلاقات المتينة والآفاق المستقبلية.

ووفقاً لوكالة الأنباء الرسمية، أشار سوكولوتشي إلى ضرورة استمرار عقد اللقاءات الثنائية بين الطرفين من أجل مناقشة كافة القضايا المستجدة وتفعيل التعاون المشترك خلال المرحلة القادمة.

وبدورها أشادت الوزيرة حمد بالعلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين والبلدين، مثمنةً الدعم الايطالي الدائم للشعب الفلسطيني ووقوفهم إلى جانب عدالة القضية الفلسطينية، وحل الدولتين والسلام العادل، في كافة المحافل الدولية والإقليمية.

وقدمت لمحة عن عمل الوزارة على السياسات والقوانين التي تهدف لتعزيز المساواة وتمكين النساء سياسياً واقتصادياً واجتماعيا، ومناهضة العنف ضدها، ووحدات النوع الاجتماعي في الوزارات، والأجهزة الأمنية، ومراكز تواصل في المحافظات لتقديم الخدمة المباشرة للنساء، وكثير من المحاور لتضمين قضايا النوع الاجتماعي في خطط الحكومة.

وتطرقت لأبرز المحاور التي تعمل عليها الوزارة حالياً بالتعاون مع الشركاء ومنها نشر "سيداو" في الجريدة الرسمية، ومواءمة التشريعات الفلسطينية، وقانون حماية الأسرة من العنف، ومسح العنف، والمرصد الوطني للعنف، واللجنة الاستشارية للوزارة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد