البروديل: قرار المحكمة المصرية "يخدم نتنياهو"

خانيونس/سوا/ اعتبر القيادي في حركة " حماس " صلاح البردويل قرار محكمة الأمور المستعجلة المصرية بتصنيف حركته كـمنظمة "إرهابية" يمثل خدمة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قبيل انتخابات الكنيست المقررة الشهر الحالي.

وقال البردويل خلال تظاهرة حاشدة لمئات من أنصار حماس في خان يونس جنوب قطاع غزة مساء اليوم، إن قرار المحكمة المصرية " لا يخدم سوى الكيان الإسرائيلي ويحقق انتصارًا لحزب الليكود الإسرائيلي وزعيمه نتنياهو وتكسبه أصواتًا في الانتخابات المقبلة" على حد قوله.

وأشار إلى أن "نتنياهو يعاني من عزلة في الانتخابات، ويسعى أن يثبت للعالم أنه حقق انجازات كبيرة، واستقطب أكبر دولة في العالم للوقوف بجواره في وجه المقاومة الفلسطينية".

وأكد البردويل أن حماس " لم ولن تخضع لابتزاز أي طرف، وستبقى مدافعة عن شعبها بكل ما اوتيت من قوة، ولن تتخلى عنه ولا عن ثوابته التي تنتهجها الحركة في مشروعها ".

وقال بهذا الصدد "هزلت أي محكمة عندما تتجرأ وتصدر قرارًا كقرار حظر حماس أو كتائب القسام"، متسائلا: "كيف يُسمى قضاء نفسه شامخًا وهو يتلقى تعليماته من الساسة؟!، في إشارة للقضاء المصري.

وشدد على أنه "من يحكم على حماس يحكم على نفسه بالفناء، فحكمه لا يهز شعر منا، فطائرات الكيان الإسرائيلي ضربت غزة ليل نهار ولم تأخذ منا أي استسلام أو أن ينتزعوا منا أي موقف".

وتابع قائلا: " لا يمكن لأي شعب أو أي حر عربي مسلم أن يقبل العيش تحت رحمة حاكم ظالم، قتل أطفال بلاده، وحرق الجثث، وهدم المساجد، وانقلب على كل التقييم والأخلاق، فشعب فلسطين خُلق ليرفع رأس الأمة، وخسر على مر التاريخ وسيخسر كل من يراهن على أننا سنخضع للابتزاز".

وتساءل مُجددًا "أين مصر التاريخ والعروبة ؟!، لكن ما يُشفي غليلنا هو استطلاع للرأي أجراه مركز مصري كبير مُقرب من السلطة الحاكمة حول عما إذا كان الشعب يعتبر (حماس) إرهابية، فالنتيجة كانت أن 96% من الشعب قالوا إنها ليست إرهابية".

وأضاف "لو جرى الاستطلاع في أي بلد عربية ستكون النتيجة 100% أن حماس ليست إرهابية، فهمن يراهن على القوة العسكرية عليه أن يعتبر مما حدث للاحتلال في غزة".

وشدد على أن حماس باقية، والمقاومة كذلك، لأنها عنوان كرامة الأمة، ومن قبلها كتائب القسام، وبالتالي لماذا يبيعون سلعةً لا يشتريها أحد؟، من الذي سيصدقهم؟، ومن الذي سيؤمن أن لهم مستقبل، فلا مُستقبل لمن يكذب الشعوب، ويتأمر عليها وعلى الإسلام، فنحن باقون عنا في أرض فلسطين، لأننا الطائفة المنصورة.

ودعا البردويل الأمتين العربية والإسلامية إلى وضع حد للنظام المصري لأنه وفقاً للبردويل "يخرب كل القيم التي تقوم عليها العلاقات بينها، وهو يحاول تحطيم أجمل صورة بالأمة، فقولوا له كفى فإن صبرنا قد نفذ ولن نسمح لأحد بالتعدي على شعبنا"على حد وصفه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد