رد الفنان مصطفى شعبان على أزمة الامام الشعراوي 

مصطفى شعبان والشعراوي

بعد موجة الجدل الكبيرة عبر منصات التواصل الاجتماعي، عقب تصريحات الإعلامية المصرية أسما شريف منير ووصفها اللاذع للداعية الراحل الإمام محمد الشعراوي بـ "المتطرف"، وعلق بعض المشاهير موضحين موقفهم منها. 

من أبرز الفنانين الذين علقوا على أزمة الشعراوي، الفنان المصري مصطفى شعبان عبر حسابه الشخصي على منصة التدوينات تويتر قائلاً: "اللهم احسن خلقنا وهذب ألسنتنا وارحم جهلنا واعف وتجاوز عن أخطائنا، واجمعنا على المحبة والطاعة والتسامح، الشعراوي رمز مصر". 

في وقت سابق كان حفيد الإمام محمد الشعراوي رد على انتقادات أسما منير شريف وقال: "إن سمعة الإمام الراحل محمد الشعراوي تشفع له في الوطن العربي والإسلامي، وليس بحاجة للدفاع عنه"، مؤكداً ما من كبير أو صغير إلا ويدرك قيمة الإمام الشعراوي، وإن كانت المذيعة لا تعلم قيمته فتلك مصيبة". 

يذكر أن الأزمة أثيرت منذ أيام، بسبب تصريحات الإعلامية أسما عبر حسابها على الفيس بوك، وتحدث فيه عن عدم وجود شيوخ معتدلين يمكن متابعتهم والاستفادة من علمهم، ونصحها أحد المتابعين بالشيخ محمد الشعراوي لترد عليه بأنها توقفت عن متابعته لأنه متطرف، ما أثار حملة انتقادات واسعة ضدها. 

من جهته هاجم الفنان المصري خالد أبو النجا عبر حسابه الشخصي، الإمام محمد الشعراوي، حيث قال إن "الشعراوي مثال صارخ للجهل بالعلم، بل تباهى بعدم قراءته لغير القرآن! الوهابية في أبشع تجلياتها"، مما أثار جدلاً واسعا. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد