المواصلات: تعديلات جديدة على تسعيرة المواصلات بالضفة

رام الله /سوا/ أعلنت وزارة النقل والمواصلات اليوم الأحد أنها توافقت مع النقابات ذات العلاقة على الاعتراضات والتظلمات على التسعيرة الجديدة التي تم التقدم بها للوزارة من قبل العديد من مجرى خطوط السير في الضفة الغربية.

وقالت الوزارة في بيان صحفي تلقت "سوا" نسخة منه، إنها نشرت على موقعها الإلكتروني كافة التعديلات التي أجريت على تسعيرة الخطوط المتظلمة.

وشددت الوزارة على ضرورة التزام كافة السائقين بالتسعيرة الجديدة، مؤكدة أنها تقوم وبالتعاون والتنسيق مع شرطة المرور بمراقبة ومتابعة تطبيق التسعيرة الجديدة وترجمتها على الواقع وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق المخالفين وغير الملتزمين.

وأشارت الوزارة إلى أنها تتابع وتراقب ما يطرأ من مستجدات على اسعار المحروقات، وستقوم بإعادة دراسة التسعيرة من جديد حال توالت اسعار المحروقات بالارتفاع.

وأعلن الناطق باسم وزارة المواصلات أيمن شقير لوكالة "صفا" يوم الخميس الماضي، أن الوزارة قررت تخفيض أسعار المواصلات قرابة 10% على أن يدخل القرار حيز التنفيذ اليوم الأحد.

وذكر شقير أن القرار جاء ترجمة لاتفاقيات جرت بين الوزارة والنقابات الشريكة ذات العلاقة، وتم تشكيل لجان في المناطق لتحديد الأجرة لكل خط، وذلك نتيجة لانخفاض أسعار المحروقات في الآونة الأخيرة.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد