النقابة وأطر صحفية تحذر صحفيين من تلبية الدعوة الأمريكية

صحفي -تعبيرية-

حذرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين وأطر صحفية في بيانات منفصلة صدرت عنها مساء اليوم الاثنين، بعض الصحفيين والصحفيات بشأن إمكانية تلبيتهم لدعوة الإدارة الأمريكية.

نص بيان نقابة الصحفيين الفلسطينيين:

تذكير أخير

بعض الصحفيين والصحفيات ممن تم دعوتهم من قبل الإدارة الأميركية واعتذروا، أبلغوا النقابة أن عددا من الصحفيين والصحفيات من غزة  والضفة سيكون سفرهم خلال الأيام أو الساعات القادمة ولم يلتزموا بقرار النقابة أو اعتبروا أن القرار غير جدي 

نؤكد أن النقابه جادة جدا باتخاذ خطوات غير مسبوقه وإجراءات صارمه اقلها نشر أسماء المؤسسات الإعلامية التي رشحت بعض صحفييها وطردهم من النقابة ونشر اسماءهم بقائمة سوداء هم ومؤسساتهم 

وستتخذ النقابة قرارات تتناسب مع عملهم الأسود ضد أقدس مكان على وجه الأرض عاصمتنا الأبدية القدس سيدة المدن ودرة تاجها جوهر قضيتنا الوطنية وجوهر الصراع مع الإحتلال

التواطؤ مع الاحتلال وادارة ترامب والتواطؤ ضد القدس جريمة وسيتم الاعلان عن  قرارات النقابة مجرد التأكد من سفر أي أحد إلى هذه الدعوة المشبوهة في محتواها وموعدها وتحديها لإرادة شعبنا ولإرادة النقابة

نقابة الصحفيين الفلسطينيين 
٥ نوفمبر ٢٠١٩

نص بيان التجمع الإعلامي الديمقراطي:

دعا واشنطن للتوقف عن الرهان في شراء ذمم الصحفيين ورجال الإعلام 

التجمع الإعلامي الديمقراطي يحذر من استجابة بعض الصحفيين لدعوة الإدارة الأميركية المشبوهة 

صحفيونا الأوفياء لشعبهم سيفشلون دعوة واشنطن لاستقطاب مؤيدين فلسطينيين لمشروعهم التصفوي 

أكد التجمع الإعلامي الديمقراطي رفضه للدعوة الأميركية لصحفيين فلسطينيين من قطاع غزة والضفة الفلسطينية لزيارة الولايات المتحدة الأميركية. 

ودعا التجمع الإدارة الأميركية للتوقف عن الرهان في شراء ذمم الصحفيين ورجال الإعلام لمصلحة "صفقة ترامب - نتنياهو"، مؤكداً أن الصحفيين والمثقفين جزء أصيل ولا يتجزأ من أبناء الشعب الفلسطيني قدموا ويقدمون تضحيات جسام في خضم النضال الوطني. 

وحذر التجمع بعض الصحفيين من الاستجابة لدعوة الإدارة الأميركية المشبوهة، في الوقت الذي تواصل الولايات المتحدة حربها على الشعب الفلسطيني، وحياكة المؤامرات التي تهدف لشطب الحقوق الوطنية وتصفية القضية الفلسطينية . 

وقال التجمع: "سيبقى صحفيونا الأوفياء لشعبهم وسيفشلون دعوة واشنطن لاستقطاب مؤيدين فلسطينيين لمشروعهم التصفوي المعروف ب"صفقة ترامب - نتنياهو" ، كما افشلوا دعوة مستشار ترامب لزيارة البيت الأبيض قبل عدة أشهر" .

التجمع الإعلامي الديمقراطي 
قطاع غزة / فلسطين 
4/11/2019‪

نص بيان المكتب الحركي للصحفيين:

"المكتب الحركي للصحفيين" يؤكد على مقاطعة أي دعوة من الإدارة الأميركية.

غزة- فلسطين

أكد المكتب الحركي المركزي للصحفيين بحركة فتح الأقاليم الجنوبية على مقاطعة أي دعوة من جانب الإدارة الأميركية يتم توجيهها للصحفيين من اجل زيارة الولايات المتحدة الأميركية أو المشاركة في لقاءات أو ورشات معها.

وأضاف المكتب الحركي المركزي انه يثق بالزملاء الصحفيين في رفضهم لمثل هذه الدعوات المشبوهة والتي تأتي من جانب إدارة أميركية متماهية تماما مع الاحتلال وتبرر له جرائمه بحق أبناء شعبنا وتوافق على قيامه بنهب الأراضي الفلسطينية والعربية وتنقل سفارتها إلى القدس المحتلة وتحارب قضية اللاجئين وغيرها من المواقف والممارسات التي تجعله في موقف معادي مع شعبنا الفلسطيني وقيادته.

وأشار المكتب الحركي إلى ان الزملاء الصحفيين الذين يقومون بفضح جرائم الاحتلال ومن يقف معه وقدموا ولا زالوا يقدمون الشهداء والجرحى والأسرى لن يستجيبوا لمثل هذه الدعوات الخبيثة من جانب إدارة ترامب المتصهينة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد