إيران تكشف تفاصيل رسالة روحاني إلى السعودية

إيران تكشف تفاصيل رسالة روحاني الى السعودية

كشف المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، علي ربيعي، اليوم الاثنين، عن رسالة الرئيس الإيراني، حسن روحاني، إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز بشأن السلام في المنطقة.

وأضاف علي ربيعي، في تصريحات صحفية أن : "رسالة روحاني إلى الملك سلمان ركزت على السلام والاستقرار الإقليميين"، وذلك حسب وكالة "فارس" الإيرانية.

وتابع المتحدث باسم الحكومة الإيرانية: "نعتقد أنه يمكن إيجاد علاقات ثنائية متعددة في المنطقة ولا ينبغي أن تؤدي الضغوط الأمريكية إلى الابتعاد بين دول الجوار".

وفي وقت سابق، نقلت صحيفة "الجريدة" الكويتية، عن مصدر في وزارة الخارجية الإيرانية، أن "إيران سلمت إلى مساعد وزير الخارجية الكويتية الرسائل الموقعة من الرئيس حسن روحاني إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة، بسبب عدم وجود علاقات رسمية"، مؤكدا أن "طهران لم ترِد أن تسلمها عبر مكاتب رعاية المصالح".

وأوضح المصدر، أن "إيران تابعت الأمر عبر الوسائط الدبلوماسية ووجدت ردة فعل إيجابية من دول المنطقة في هذا المجال، خصوصا من ناحية تأمين الملاحة في مضيق هرمز وإحلال السلام بالمنطقة وحلحلة الخلافات مع الجيران".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد