جوال

الغندور: اتفاق مع المالية في غزة على تحديد موعد وطريقة صرف رواتب الموظفين

صرف رواتب الموظفين في غزة

صرف رواتب الموظفين في غزة


غزة - سوا

قالت نقابة الموظفين في غزة اليوم الاثنين أنها توصلت إلى اتفاق مع وزارة المالية في القطاع ينص على تحديد موعد صرف رواتب الموظفين وطريقها صرفها.

وأكد يعقوب الغندور نقيب الموظفين بغزة في تصريحات لإذاعة القدس المحلية أنه تم التوصل مع وزارة المالية إلى تثبيت موعد صرف رواتب الموظفين ليكون كل 30 يوما ، بعدما كانت تصرف كل 35 إلى 40 يوما.

وبين ان رواتب الموظفين في غزة ستصرف في العشرين من كل شهر بشكل ثابت (..) مشيرا إلى إلغاء نظام الفئات حيث انه سيتم الصرف خلال يومين فقط ، بعد ان كان يصرف لمدة أسبوعين أو أكثر على نظام الدفعات .

وقال الغندور ان نقابة الموظفين تطالب دوما بزيادة نسبة الصرف على رواتب الموظفين ، إلا أنه تم قبل عدة أشهر بزيادة نسبة الصرف للفئات الدنيا ، حيث ان 30 ألف موظف استفادوا من ذلك.

إقرا/ي أيضا: وزير إسرائيلي: سيكون هناك علاج جذري في قطاع غـزة

وأشار الى ان وزارة المالية استجابت لكافة المطالب بشأن الاستفادة من المستحقات المالية و بطريقين ، أولهما عبر دفع مبالغ مالية للموظفين في حالة خاصة كالمرض ، والزواج ، والعزاء ، والعديد من القضايا الهامة ، والطريقة الثانية عبر الاستفادة من الخدمات عبر المستحقات والتي أعلنت عنها المالية الشهر الماضي .

ويقدر عدد الموظفين في غزة، بعد الانقسام الذي حصل عام 2007، بنحو 40 ألف موظف عسكري ومدني، وتبلغ فاتورة رواتبهم الشهرية قرابة 40 مليون دولار.وفق بعض التقديرات


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم