تعليق حفيد الشعراوي على انتقاد اسما شريف منير

الشعراوي

علق حفيد الداعية المصري الراحل محمد متولي الشعراوي ووزير الأوقاف سابقاً يعد من أشهر مفسري معاني القرآن الكريم، على هجوم الاعلامية المصرية أسما شريف منير بعد أن وصفته بـ المتطرف. 

وقال في تصريح تلفزيوني: "إن سمعة الإمام الراحل محمد الشعراوي تشفع له في الوطن العربي والإسلامي، وليس بحاجة للدفاع عنه"، مؤكداً ما من كبير أو صغير إلا ويدرك قيمة الإمام الشعراوي، وإن كانت المذيعة لا تعلم قيمته فتلك مصيبة". 

وتابع في تصريحاته، "إذا كانت تعلم المذيعة قيمة الإمام الشعراوي وتجاوزت بهذا الشكل في حقه فتلك مصيبة أكبر، ولا أعلم من أين أتت وصفه بالمتطرف؟، لافتاً إلى أن المسيحي البابا شنودة الثالث صديقه، وكان رمزاً للسماحة. 

ورداً على سؤال حول اعتذار أسما منير شريف ابنة الفنان شريف منير عن تطاولها على الشعراوي، قال حفيده: "اعتذارها مقبول وعفا الله عما سلف"، وفقاً لموقع النهار.

يذكر مؤخراً أن اسما منير أثارت موجة من الغضب على منصات التواصل الاجتماعي بسبب تناولها منهج الداعية الإسلامي متولي الشعراوي بانتقاد وهجوم واصفة إياه ب "المتطرف" فانهالت عليها الانتقادات. 

يذكر أن محمد متولي الشعراوي، عالم دين ووزير أوقاف مصري سابق. يعد من أشهر مفسري معاني القرآن الكريم في العصر الحديث؛ حيث عمل على تفسير القرآن الكريم بطرق مبسطة وعامية مما جعله يستطيع الوصول لشريحة أكبر من المسلمين في جميع أنحاء العالم العربي، لقبه البعض بإمام الدعاة، وتوفي عام 1998

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد