توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة القدس المفتوحة و " الإسلامي الفلسطيني"

رام الله /سوا/ وقّعت جامعة القدس المفتوحة، اليوم الأحد، اتفاقية تعاون مشترك مع البنك الإسلامي الفلسطيني.

ووقّع الاتفاقية عن "القدس المفتوحة" رئيسها يونس عمرو، وعن "الإسلامي الفلسطيني" مدير عام البنك بيان قاسم.
واتفق الطرفان على عدد من النقاط، تمحورت حول دعم البنك للبحث العلمي في الجامعة، ودعم المشاريع التي تندرج في الإطار التنموي والتطويري لـ "القدس المفتوحة"، إضافة إلى برامج التدريب التي تستهدف العاملين فيها، وبخاصة في مجال دعم المرأة والطفل.
كما نصّت الاتفاقية على أن يدرّب البنك طلبة "القدس المفتوحة" في المجالات الإدارية والبنكية، وفقًا لتخصصاتهم، على أن يستفيد البنك من الخدمات التي يقدّمها مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع في فروع الجامعة المختلفة، وأبرزها تنفيذ برامج تدريبية وتطويرية للعاملين.
ورحب عمرو بالوفد، وأكد حرص الجامعة على خلق روابط مع المؤسسات الفلسطينية المختلفة، انطلاقًا من مسؤولياتها المجتمعية، وكون هذه المؤسسات المحور الأساسي في بناء الدولة.
وتحدّث عن الدور الذي تلعبه "القدس المفتوحة" في ارتقاء المسيرة التعليمية الفلسطينية، مؤكدًا أن الجامعة تمكنت من تحقيق تقدّم أكاديمي غير معهود على مستوى الوطن، من خلال مساعدة الفئات التي حرمت من التعليم في الالتحاق بالجامعة، وإكمال مسيرتها التعليمية.
وشكر قاسم رئاسة الجامعة على تعاونها في تعزيز القطاع التعليمي الفلسطيني وتمكينه، مبينا أن "القدس المفتوحة" تمثّل إحدى المؤسسات التعليمية الأهم في الوطن، كونها أكبر جامعة فلسطينية من حيث العدد والانتشار، وأهم رافد لسوق العمل.
ــــ

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد