جوال

قيادي يكشف لسوا مجريات اجتماع لجنة الانتخابات مع الفصائل في غزة اليوم

لقاء لجنة الانتخابات المركزية والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة اليوم

لقاء لجنة الانتخابات المركزية والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة اليوم


غزة - سوا

كشف القيادي في حركة المبادرة الوطنية عائد ياغي، عن مجريات الاجتماع الذي عقد، اليوم الأحد، بين لجنة الانتخابات المركزية والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة .

وقال ياغي في حديث لوكالة "سوا" الإخبارية، إن اجتماع اليوم كان مفيدا وصريحا، واستمعنا إلى مواقف وتصريحات مشجعة من حركة حماس ، والتي أكدت أنها ستقوم بتذليل كل العقبات لإجراء الانتخابات.

وأضاف ياغي:" أكدنا على موقفنا بأن الانتخابات حق للمواطن الفلسطيني، وأن هذا الحق المشروع سلب نتيجة الانقسام خلال السنوات الماضية، وأن إجراء الانتخابات ليس منة من أي طرف من الأطراف".

وأردف ياغي" طالبنا بضرورة عقد لقاء وطني لنقاش جميع القضايا التي لها علاقة بالانتخابات من حيث القانون، وأبدينا موقفنا بأننا نطالب بإجراء الانتخابات حسب التمثيل النسبي الكامل 100% مع نسبة حسم 1%".

وتابع ياغي:" تطرقنا إلى ضرورة الاتفاق على وضع قانون خاص بتمويل الحملات الانتخابية وتهيئة الأجواء والمناخات العامة لإجراء الانتخابات، والسماح بالعمل التنظيمي والسياسي في الضفة الغربية وقطاع غزة، وعدم استخدام المساجد في قطاع غزة من أجل الدعاية الانتخابية من قبل حماس أو استخدام المرافق والمقدرات الحكومية لصالح فتح".

وأشار ياغي إلى أن الاجتماع أكد على أهمية إجراء الانتخابات في جميع الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس ، وأن معركتنا مع الاحتلال يجب أن تكون معركة تحدي من أجل إجراء الانتخابات.

أقرأ/ي أيضا: هنية: تلقينا ردًا بموافقة الرئيس عباس على إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية

وكشف ياغي أن "الرد الذي وصلنا من رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر أن الرئيس محمود عباس بصدد إصدار مرسوم رئاسي لإجراء انتخابات رئاسية وتشريعية غير متزامنة على أن يصدر المرسوم في وقت واحد".

وأكد ياغي أن الدكتور حنا ناصر حمل سؤالا واستفسارا لحماس والكل الوطني عن إمكانية إجراء انتخابات حسب التمثيل النسبي الكامل.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم