رام الله: اجتماع يبحث تعديلات وإرشادات التأمين الصحي المجاني

رام الله /سوا/ بحث اجتماع مشترك عقدته الإدارة العامة للتشغيل والإدارة العامة للتامين الصحي في وزارة الصحة قاعة وزارة العمل، اليوم الأحد، تعديلات التأمين الصحي المجاني الذي يمنح للعاطلين عن العمل.

وأكد وكيل وزارة العمل ناصر قطامي، على أهمية مراجعة الآليات المتبعة في إصدار التأمين الصحي المجاني للعاطلين عن العمل من أجل ان يستفيد منه مستحقيه بعيدا عن التحايل الذي يقوم به العديد من المواطنين على قانون التأمين الصحي المجاني في فلسطين.
وأشار قطامي الى الجهود الكبيرة والشاقة التي تبذلها مديريات العمل والصحة في المحافظات من أجل تقديم الخدمات للعاطلين عن العمل، منوها الى الإشكاليات والشوائب التي تواجههم في مجال التشغيل والآليات المتعبة في اصدار التأمين الصحي المجاني للعاطلين عن العمل.
من جانبه، أشار مدير عام التأمين الصحي في وزارة الصحة نزار مسالمة، إلى أهمية ان يكون هناك تعاون مشترك ومستمر ما بين وزارة العمل والصحة من أجل إعطاء الحق لأصحابه في تقديم خدمة التأمين الصحي المجاني، حيث يستفيد اليوم ما يقارب 250 الف مواطن من التأمين الصحي المجاني والعديد منهم بحاجة الى تدقيق ومراجعة حفاظا على تقديم الخدمة لأصحابها والتوقف عن استنزاف المال العام من اجل الاستفادة من تقديم خدمات اخرى .
في سياق متصل، أكد مدير عام الادارة العامة للتشغيل في وزارة العمل رامي مهداوي، على أهمية العمل كفريق عمل واحد لحصر الموضوع والخروج باليات وتعليمات من اجلها نستطيع تطبيق القانون والتشريعات الصادرة عن وزارة العمل لكي نقدم خدمات بنجاح الى العامل ونستهدف الشريحة المحتاجة والتي تستحق بعيدا عن التحايل والمراوغة في تطبيق قانون التأمين الصحي المجاني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد