وزارة التربية والتعليم اليمنية نتائج امتحانات الثانوية العامة 2019 صنعاء بحث بالاسم

وزارة التربية والتعليم اليمنية نتائج امتحانات الثانوية العامة 2019 صنعاء بحث بالاسم

أكدت وزارة التربية والتعليم اليمنية في "صنعاء" أن نسبة النجاح في نتائج امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠١٨- ٢٠١٩م بلغت ٤٩ر٨٤ % في جميع الفروع الدراسية .

وأصدرت وزارة التربية والتعليم اليمنية نتائج الامتحانات النهائية للشهادة الثانوية "الثالث الثانوي" للعام 2018 2019 حسب الاسم وحسب رقم الجلوس، عبر موقعها الإلكتروني لجميع المناطق الغير محرر والخاضعة لسيطرة الحوثيين .

رابط نتائج الثانوية العامة اليمن 2019 صنعاء علمي، أدبي ، أنجليزي وقرآن كريم

وأوضحت الوزارة خلال مؤتمر صحفي لها، عقدته عصر أمس السبت بحضور وسائل الإعلام وعدد من الشخصيات التربوية، ووكلاء الوزارة لقطاعات المناهج والتوجيه أحمد النونو والتعليم عبدالله النعمي والتدريب والتأهيل محسن اليافعي ووكيل الوزارة المساعد أحمد عبدالله.

وهنأ نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للاختبارات الدكتور همدان الشامي الطلاب والطالبات بنجاحهم في إمتحانات الثانوية العامة، وحثهم على مواصلة الجد والمثابرة في مسيرتهم العلمية بما يمكنهم من تحقيق تطلعاتهم وخدمة وطنهم بمختلف المجالات.

رابط نتائج الثانوية العامة 2019 اليمن من هنـــــــا

وأعرب عن تقديره للجان العاملة في إعداد وتنفيذ اختبارات الشهادة العامة بأمانة العاصمة والمحافظات وكذا السلطات المحلية واللجان الأمنية والمؤسسات الإعلامية وكل من أسهم وتعاون في إنجاح العملية الاختبارية.

من جانبه استعرض رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية عبدالسلام الغابري المراحل التي مرت بها العملية الإختبارية ابتداءً بإدخال البيانات وإصدار أرقام جلوس الطلاب مرورا بإستقبال أوراق الإجابة ومايرافقها من إجراءات ومن ثم تقدير ورصد الدرجات وانتهاء بالمراجعة الداخلية والادخال الآلي للبيانات.

وأوضح أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة ١٩٣ ألف و٥١١ طالبا وطالبة حضر الامتحانات ١٨٣ ألف و٢٢٣ طالبا وطالبة، غاب عنها ١٠ الاف و٢٨٨ طالبا وطالبة، نجح فيها ١٥٤ ألف و٨١٤ طالبا وطالبة فيما رسب في الامتحانات ٢٨ الف و٤٠٩ طلاب.

وتعتبر شهادة الثانوية العامة، مرحلة فصلية في حياة طلاب وطالبات الثانوية العامة في مصر، والتي تحدد مصيرهم الدراسي وتخصصاتهم الجامعية، حيث تحظى باهتمام بالغ وكبير من قبل الطلاب وأولياء الأمور .

وفي وقت سابق مساء أمس، استعرض رئيس لجنة النظام والمراقبة للشهادة الثانوية عبدالسلام الغابري المراحل التي مرت بها العملية الاختبارية ابتداءً بإدخال البيانات وإصدار أرقام جلوس الطلاب مرورا باستقبال أوراق الإجابة وما يرافقها من إجراءات ومن ثم تقدير ورصد الدرجات وانتهاء بالمراجعة الداخلية والادخال الآلي للبيانات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد