أبو ظريفة: لا يمكن فصل ما يجري في غزة عن المحيط الإقليمي

طلال أبو ظريفة القيادي في الجبهة الديمقراطية.jpg

قال القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة، اليوم السبت، إنه "لا يمكن فصل ما يجري في قطاع غزة عن المحيط الإقليمي".

وأضاف أبو ظريفة في تصريحات تابعتها (سوا) أن "الاحتلال أراد أن يجعل جبهة غزة هادئة"، مؤكدا أن "قوى المقاومة لا يمكن أن تسمح بهذا الهدوء".

وشدد أبو ظريفة، على أن الاحتلال الإسرائيلي يتحمل المسؤولية الكاملة عن التصعيد الأخير في غزة، موضحا أنه أراد من خلاله تثبيت قواعد اشتباك جديدة مع المقاومة الفلسطينية.

وأكد أبو ظريفة أن ما قامت به المقاومة يندرج في إطار الدفاع عن أبناء شعبنا الفلسطيني، واستمرار الاحتلال في سفك دماء المواطنين.

وأشار القيادي الفلسطيني إلى أن الاحتلال يتلكأ في تنفيذ الالتزامات منذ عدة شهور، وأراد أن يثبت معادلة الهدوء مقابل الهدوء، واستمر بهذا التلكؤ تحت حجج كان قد أبلغ بها الوسطاء متذرعا بالحالة الانتقالية وعدم تشكيل الحكومة والانتخابات ، مؤكدا أن هذه الحجج "غير صحيحة" على الإطلاق.

وأضاف أبو ظريفة أن الاحتلال يريد تصدير أزماته الداخلية التي يعاني منها من خلال التصعيد في غزة، مؤكدا أن قوى المقاومة لا يمكن أن تسمح للاحتلال بذلك.

أقرأ/ي أيضا: وزير إسرائيلي: قد نتخذ قرارا بشن عملية عسكرية في غـزة

واندلعت موجة من التصعيد الليلة الماضية، حيث شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على قطاع غزة أدت لاستشهاد فلسطيني واصابة اخرين ؛ ردا على إطلاق قذائف صاروخية على جنوب إسرائيل.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد