طهران تنتقد اعتبار حماس "منظمة إرهابية"

طهران / سوا / انتقد مساعد وزير الخارجیة الإیرانیة للشؤون العربیة والإفریقیة، حسين أمير عبد اللهيان، قرار محكمة مصرية باعتبار حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) "منظمة إرهابية" مشيرا أن "الكيان الاسرائيلي هو الإرهابي وليس حماس". 

وقال عبد اللهيان في تصریح أدلى به مساء أمس لوکالة الأنباء الإيرانية الرسمية: "إن الإخوان المسلمین جزء من الحقیقة القائمة في مصر، وینبغي الفصل بین مجموعات المعارضة السیاسیة وبین المجموعات الإرهابیة برؤیة واقعیة". 

واعتبر عبد اللهيان أن "اسرائيل تشعر بالعجز أمام فصائل المقاومة" موضحا أن "الكیان الصهیوني کیان إرهابي، وغیر شرعي، یشعر بالعجز أمام فصائل المقاومة، ومنها حماس والجهاد الاسلامي". 

وأوضح المسؤول الإيراني أن بلاده "تدین بقوة الإرهاب بجمیع أشكاله، سواء فی مصر أو العراق أو سوریا أو الیمن أو أفریقیا و أوروبا". 

وقضت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، أمس السبت، باعتبار حركة "حماس"، "منظمة إرهابية" وكانت قضت في 31 كانون الثاني/يناير الماضي، بإدراج "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، كمنظمة إرهابية، وهو الحكم الذي رفضته أجنحة عسكرية فلسطينية، بجانب الأمين العام لجامعة الدول العربية، نبيل العربي. 

وتنفي حركة "حماس" أي علاقة لذراعها العسكري بتنفيذ أي هجمات داخل الأراضي المصرية، وتؤكد بشكل متواصل أن سلاحها لا توجهه إلا لـ"الاحتلال الإسرائيلي".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد