جوال

طالبت بالإفراج عن المعتقلين السياسيين في رام الله

بالأسماء : الإفراج عن 4 معتقلين من حركة فتح في غزة بجهود من الجبهة الشعبية

الإفراج عن 4 معتقلين من حركة فتح في غزة بجهود من الجبهة الشعبية

الإفراج عن 4 معتقلين من حركة فتح في غزة بجهود من الجبهة الشعبية


غزة - سوا

أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ماهر مزهر لوكالة سوا الاخبارية اليوم السبت أنه تم الإفراج عن أربعة معتقلين من حركة فتح في غزة بعد جهود حثيثة بذلتها الجبهة على المستوى القيادي مع حركة حماس .

وقال مزهر لسوا انه تم الإفراج عن أمين عابد وهيثم مسعود وعبد الله الحويحي وبسام محيسن ، بعد جهود حثيثة بذلتها الجبهة الشعبية ، من أجل تهيئة المناخات وخلق أجواء ايجابية لعقد الانتخابات العامة خاصة وان يوم غد سيصل رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر الى قطاع غزة".

وأضاف :" حركة حماس كانت متعاونة جداً وقدمت التسهيلات رغم ان ممثل وزارة الداخلية في غزة أكد ان هناك مخالفات قانونية ونظامية تجاه المعتقلين ، حيث أنهم كانوا سيحولون الى النيابة العامة لمقاضاتهم على القضايا المنسوبة لهم".

وطالب مزهر خلال حديثه مع سوا الحكومة الفلسطينية في رام الله للسير على نهج غزة والذهاب باتجاه وقف عمليات الاستدعاء والملاحقة والإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين.

وقال :" يجب ان تنتهج الحكومة في رام الله نهج غزة من أجل البدء بخطوات على الأرض لإعادة الثقة للمواطن الفلسطيني ولشعبنا بهدف تهيئة الأجواء للعملية الانتخابية التي يجب ان تكون مبنية على الشراكة وعلى اجتماع قيادي يبحث في الموضوع السياسي والانتخابات".

من جهته قال المتحدث باسم وزارة الداخلية في غزة إياد البزم لوكالة سوا الإخبارية أنه :" تم ظهر اليوم إخلاء سبيل أربعة موقوفين، بعد تدخل من قبل الجبهة الشعبية، وقد استجبنا لتدخل الجبهة في إطار تغليب المصلحة الوطنية والروح الوحدوية".

وأكد البزم أن وزارة الداخلية تسعى لإيجاد أجواء إيجابية مع الكل الوطني؛ لخدمة شعبنا واستقرار مجتمعنا.

 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم