إطلاق حملة لمراقبة وضبط السوق في أريحا والأغوار

أريحا/سوا/ أعلنت محافظة أريحا والأغوار اليوم الأحد، إطلاق حملة لمراقبة وضبط السوق في محافظة أريحا والأغوار.

والحملة التي انطلقت منذ ساعات الصباح تشمل: جودة أنواع المعسل، وزيت الزيتون، وكشف عمليات الغش والتدليس، إلى جانب التدقيق على مختلف السلع الأخرى، ومحاولات تهريب السلع، وبضائع المستوطنات، ومنتجات الشركات الإسرائيلية، والتي حظرتها اللجنة الوطنية لمواجهة الإجراءات الإسرائيلية.

وطالب المحافظ ماجد الفتياني الجهات الرقابية ذات الاختصاص بضرورة متابعة وضبط الأسواق الفلسطينية، "حفاظا على صحة وسلامة المواطن من محاولات الغش، ولهاث بعض ضعاف النفوس وراء الربح السريع على حساب صحة وسلامة المواطن، والاقتصاد الوطني".

وأكد الفتياني أهمية ضبط الأسواق من محاولات تهريب وتلاعب البعض في إدخال أي بضائع مخالفة للوائح والأنظمة وشروط الصحة والسلامة العامة، والاقتصاد الوطني، ومحاربة بضائع المستوطنات، والبضائع الإسرائيلية، وأهمية وضرورة تشجيع الصناعات الوطنية.

ونوه المحافظ إلى دور تجار المحافظة والتزام الكثير منهم باللوائح والأنظمة، ودور لجان السلامة العامة والأجهزة الرقابية والأمنية ذات العلاقة.

من جانبه، قال مدير الزراعة في المحافظة سمير سمارة إن الحملة تستهدف بالدرجة الأولى الكشف عن زيت الزيتون، وأنواع العسل بالسوق، حيث تقوم طواقم المديرية الفنية بطرق علمية لفحص هذه المنتجات، ومراقبة الجودة، وتنظيف الأسواق من المنتجات غير معروفة المصدر، وفتحها أمام المنتج الوطني، وتوعية المستهلك الفلسطيني.

وأوضح أمين سر لجنة السلامة العامة بالمحافظة خالد حمد أن هذه الحملة تأتي في إطار عدة حملات وجولات تقوم بها لجنة السلامة العامة واللجان الفرعية المتخصصة المنبثقة عنها في ضبط الأسواق.

وأشار إلى أن الحملة الحالية تتواصل لخمسة أيام، وتضم إلى جانب المحافظة وزارات الزراعة، والاقتصاد الوطني، والصحة، والضابطة الجمركية.

وشدّد حمد على ضرورة عدم التهاون مع المتلاعبين، أو المخالفين لشروط وتعليمات الصحة والسلامة العامة، مراهنا على وعي وتعاون المستهلك الفلسطيني مع الجهات ذات الاختصاص، وتشجيع الصناعات والمنتجات الوطنية، وإحلالها بدل الإسرائيلية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد