وزير الخارجية الإيراني ينتقد عقوبات أمريكا الجديدة على بلاده

محمد جواد ظريف

هاجم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، البيت الأبيض الأمريكي على خلفية إعلانها عقوبات على بلاده تحديداً قطاع المعمار الإيراني التي أعلن عنها أمس. 

وقرر البيت الأبيض الأمريكي برئاسة دونالد ترامب، فرض قائمة من العقوبات الجديدة على إيران، وخاصة قطاع المعمار الإيراني، وذكر من جهته وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أن قطاع المعمار في إيران يؤثر عليه بقوة الحرس الثوري الذي أعلنته واشنطن (جماعة إرهابية). 

وعلق محمد ظريف عبر تغريدة له على منصة تويتر، أمس الجمعة، "إن إخضاع عمال البناء للإرهاب الاقتصادي يوضح الفشل الشديد لحملة "أقصى ضغط" من الولايات المتحدة الأمريكية على الجمهورية الإسلامية. 

تابع في تغريده: " أنه يمكن للولايات المتحدة فرض عقوبات على كل رجل وامرأة وطفل ولكن لن يستسلم الإيرانيون للتنمر مطلقاً".

طالب ظريف، الولايات المتحدة الأمريكية التخلي عن سياستها الفاشلة فيما يتعلق بالاتفاق النووي الإيراني الذي انسحب منه الرئيس دونالد ترامب عام 2018، وأعلن حربا ضد إيران عن طريق استعادة العقوبات الاقتصادية، وفقاً لموقع صحيفة القدس  

وقد كان البيت الأبيض تعهد بتنفيذ حملة (أقصى ضغط) لدفع طهران نحو الجلوس حول طاولة المفاوضات للتوقيع على اتفاق نووي جديد وردع البرنامج النووي الإيراني واحتواء التأثير الإيراني في المنطقة، الأمر الذي ترفضه إيران. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد