جوال

إطلاق صواريخ باتجاه غلاف غزة والقبة الحديدية تحاول اعتراضها (شاهد)

غلاف غزة

غلاف غزة

غزة - سوا

زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له مساء يوم الجمعة 1 نوفمبر 2019، أنه تم إطلاق عدد من الصواريخ من قطاع غزة صوب المستوطنات الإسرائيلية في الغلاف.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال : "متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذارات في منطقة غلاف غزة، فالحديث عن رصد إطلاق ٧ قذائف صاروخية من قطاع غزة باتجاه إسرائيل"، مشيرا إلى أنه تم اعتراضها من قبل منظومة "القبة الحديدية".

اقرأ/ي أيضًا: شهيد وإصابتان في قصف إسرائيلي على قطاع غـزة (شاهد)

وكانت مصادر إعلامية العبرية، تحدثت سماع دوي صفارات الإنذار في "سديروت ونير عام وايرز" بغلاف غزة"، مشيرة إلى سماع دوي انفجارات.

ووفق موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن حوالي 10 صواريخ أطلقت نحو "سديروت" خلال الأوقات الماضية.

بدورها، قالت القناة 12 العبرية إن "الفرق الطبية تعالج عدد من المستوطنين المصابين بالهلع جراء إطلاق الصواريخ" من قطاع غزة.

وفي وقت لاحق، دوت صفارات الإنذار مجددا في مستوطنة "سديروت" بغلاف غزة، وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال : "متابعة للتقارير عن إطلاق صفارات الإنذار، تم تحديد ثلاث عمليات إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة. القبة الحديدية اعترضت واحد".

وبحسب موقع صحيفة "يديعوت آحرنوت"، فإن صاروخا أصاب منزلا بشكل مباشر في "سديروت" بغلاف غزة.

اقرأ/ي أيضًا.. شاهد: لحظة سقوط صاروخ على منزل في سديروت بغلاف غـزة

وأصيب يوم أمس الجمعة، 96 مواطنا من بينهم 57 بالرصاص الحي من قبل الاحتلال الإسرائيلي، وذلك خلال مشاركتهم في فعاليات الجمعة الـ81 من مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار شرق قطاع غزة، والتي حملت شعار (يسقط وعد بلفور).