جوال

فرقة كولدبلاي تصدر إعلانا غير مسبوق بشأن الأردن - Coldplay Jordan

كولدبلاي الأردن

كولدبلاي الأردن

عمان - سوا

 أعلنت فرقة الروك الدولية كولدبلاي أنها ستطلق ألبومها المتوقع "الحياة اليومية" ، يوم الجمعة 22 نوفمبر 2019 مع عرضين في العاصمة الأردنية عمان.

وبحسب الفرقة، فقد اختارت كولدبلاي، الأردن؛ بسبب جماله الطبيعي وأهميته التاريخية والثقافية، بينما يعكس أيضًا النكهات والزخارف الشرق أوسطية التي تتخلل موسيقى الألبوم وأعماله الفنية. 

وأضافت فرقة الروك الدولي : "نحن متحمسون للغاية لإطلاق ألبومنا الجديد في الأردن . لقد شعرت دائمًا بأنها المكان المثالي لهذين العرضين الخاصين".

اقرأ/ي أيضًا: طريقة جديدة لعلاج الصلع

وقال مجد شويكة وزير السياحة والآثار "لقد تشرفنا باختيار الأردن ، أرض الضيافة ، بيت البتراء ووادي رم الأسطوري لأول مرة لألبومهما الأخير"، مضيفا : "أصبح مركز المغامرة والسياحة والثقافية والتاريخية والعقائدية ، المكان المفضل للفنانين الدوليين للموسيقى والسينما والمهرجانات".

ويفخر مجلس السياحة الأردني بكونه أحد الكيانات التي تدعم هذا الحدث الدولي الذي سيعقد في عمان التي تشتهر في العالم القديم باسم فيلادلفيا، وكانت مأهولة بالسكان منذ العصر البرونزي، وكانت موطنًا لمجموعة متنوعة من الحضارات القديمة.

ويتم الترويج للألبوم مسبقًا على نطاق دولي، وجرى عرض ملصقات دعائية تضم أعضاء الفرقة في صور بالأبيض والأسود على الطراز القديم منتصف أكتوبر في مدن في جميع أنحاء العالم ، بما في ذلك عمان وبرلين وهونج كونج ومدريد وساو باولو وسيدني.

EITKClBWsAEM7m1.jpg
 

وقال الدكتور عبد الرزاق عربيات العضو المنتدب لمجلس السياحة الأردني : "أنا متحمس لأن هذا الإطلاق سيعرض الأردن على العالم في ضوء أنه يستحق جنبًا إلى جنب مع أيقونات موسيقية دولية تحمل قيمًا ورسائل مماثلة مثل الناس في بلدي". 

وأضاف : "لقد كان الأردن دائمًا مصدرًا للسلام ، منارة من الأمل والوئام تمشيا مع غلاف الألبوم الذي يروج للسلام والمحبة ، بعد أن اختارته كولدبلاي لتمثيل الروحانية والتوافق المتناغم الذي تشمله موسيقاهم. لم يكن هذا بعيد المنال ، لأن الأردن مدافع حقيقي عن السلام ".

وتابع عربيات : "أنا متأكد من أن هذا التعاون سيكون له تأثير اقتصادي على الأردن عندما نرحب بالإعلام والأردنيين لحضور كشف ألبوم كولدبلاي ، ونأمل أن يشجع الجمهور العالمي للحفلات الموسيقية المزيد من الناس على زيارة الأردن".

"Everyday Life" هو ألبوم مزدوج ، ينقسم إلى نصفين ، "Sunrise" و "Sunset" ، وسيضم 16 أغنية ، إحداها بعنوان "بني آدم" ومكتوبة بالخط العربي "بني آدم"، حيث أن المسار مستوحى من قصيدة 1258 م التي تحمل الاسم نفسه للشاعر الإيراني سعدي الشيرازي الذي اشتهر بعمله الفني الذي يدور حول المسؤولية الاجتماعية والأخلاق.

وشكلت كولدبلاي في عام 1997 وهي حاليا الفرقة البريطانية الأكثر مبيعا في القرن الحادي والعشرين، علما أنهم فازوا بسبعة جرامات وثماني جوائز بريطانية.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم