جوال

حقيقة خبر وفاة محمد بديع بأزمة قلبية حادة

محمد بديع

محمد بديع


القاهرة - سوا

أوردت بعض الصفحات في مواقع التواصل الاجتماعي مساء يوم الجمعة 1 / 11 / 2019 خبر وفاة محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين عقب أدائه صلاة الجمعة داخل أحد السجون في جمهورية مصر العربية.

ونشر ناشط رابطا لأحد المواقع الإخبارية، وأردت معه نصا جاء فيه : "عاجل.. التلفزيون المصري يعلن وفاة المرشد محمد بديع أثناء أدائه صلاة الجمعة في السجن". فيما لم يرد أي نفي أو تأكيد رسمي حول مدى صحة هذا النبأ المتداول.

اقرأ/ي أيضًا: حقيقة خبر وفاة الفنان سمير الاسكندراني

وبعد المتابعة، تبين أنه لم يرد عبر التلفزيون المصري أي خبر يتحدث عن وفاة محمد بديع. الأمر الذي يعني أن ما يجري تناقله يبقى في إطار الشائعات إلى حين تأكيده من قبل السلطات الرسمية أو الجهات ذات العلاقة بهذا الحدث.

الجدير ذكره أن خبر وفاة محمد بديع جراء أزمة قلبية داخل سجن المزرعة جرى تناقله عبر العديد من المواقع الإخبارية في عام 2013، إذ تم آنذاك نفيه من قبل مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون.

محمد بديع عبد المجيد محمد سامي هو المرشد العام الثامن لجماعة الإخوان المسلمين، وهو أستاذ علم الأمراض في كلية الطب البيطري في جامعة بني سويف، ويبلغ من العمر 76 سنة إذ أنه ولد يوم السابع من شهر أغسطس 1943 ميلادي.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم