بالفيديو: قيادي بالجهاد الإسلامي: غزة الآن أقوى من دول كثيرة ونهاية إسرائيل قريبة

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

أكد جميل عليان القيادي بحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن غزة بدت الآن أقوى من دول كثيرة جدا بالمنطقة في المعادلة الدولية والإقليمية.

وقال عليان في تصريحات تابعتها (سوا) مساء اليوم الجمعة إن غزة يحسب لها حسابا بالموازين السياسية أكثر من دول في المنطقة، لافتا في هذا الإطار إلى أن الفلسطينيين يراكمون أوراق القوة.

وأضاف أن "هذه الموازين لو اتحدت مع قوى مقاومة أخرى في المنطقة والكل الفلسطيني، وتوحد الفلسطينيون حول برنامج سياسي واحد يقوم على الكفاح والجهاد وقتال العدو، سنحقق المزيد من الانتصارات".

وفي شأن آخر، أشار عليان إلى أن "رحلة الشر والتآمر والظلم لشعبنا والمتمثلة بوعد بلفور شارفت على الانتهاء؛ لأن المشيئة الدولية والأمريكية باتت أضعف من قبل، وبريطانيا صاحبة المشيئة التي أفرزت هذا الوعد المشؤوم خرجت من المعادلة الدولية، ولم يبقى إلا المقاومة الفلسطينية وقوة الحق الفلسطيني"، مشددا على أن "فلسطين إسلامية عربية من نهرها إلى بحرها".

وتابع إن "وعد بلفور سيسقط عاجلا أم آجلا؛ لأنه بني على ظلم وموازين قوى لم تعد سائدة حاليا"، مردفا : "مسألة وقت وسيسقط هذا الوعد وهذا الحلم الغربي والأمريكي بإقامة دولة إسرائيل في المنطقة".

اقرأ/ي أيضًا: 96 إصابة في جمعة "يسقط وعد بلفور" شرق قطاع غـزة

وختم القيادي في حركة الجهاد الإسلامي تصريحاته قائلا إن "إسرائيل تعاني من أزمات كثيرة، وباتت نهايتها قريبة".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد