الحايك يؤكد على ضرورة تهيئة المناخ الوطني للانتخابات

علي الحايك

أكد علي الحايك رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في قطاع غزة ، اليوم الخميس، على ضرورة تهيئة المناخ الوطني للانتخابات بما يضمن النزاهة والشفافية والمشاركة الفاعلة لجميع أطياف الشعب الفلسطيني.

ورحب الحايك في تصريح صحفي، وصل "سوا" نسخة عنه،  بالجهود المبذولة لإجراء الانتخابات العامة في فلسطين، مشيرا إلى أنها تشكل مدخلاً أساسياً لإعادة ترتيب النظام السياسي الفلسطيني، ومواجهة التحديات والأخطار المحدقة بالقضية.

وقال الحايك، إن الانتخابات تُشكّل المدخل الحقيقي الوطني والواقعي لإنهاء الانقسام، على اعتبار أن إنجاز المصالحة هي الحلقة المركزية لتعبئة قوى الشعب من أجل مواجهة التحديات التي تحيط بالقضية، وعلى رأسها محاولات تمزيق الضفة الغربية وفصل غزة وتطبيق صفقة القرن .

وأضاف الحايك، أن المرحلة القادمة تتطلب من جميع الأطراف تغليب المصلحة الوطنية ،وتعزيز الشراكة السياسية والانفتاح على الكل الوطني على قاعدة فلسطين أولاً، بما يليق بتطلعات شعبنا وحجم المخاطر المحدقة بقضيته العادلة.

كما أكد الحايك على ضرورة إنجاح الانتخابات، كمدخل أساسي لإعادة ترتيب البيت الداخلي وتطبيق المصالحة الوطنية، وإنهاء مشاكل غزة.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد