جوال

فوائد صحية لقشر فاكهة الموز

الموز

الموز


ابو ظبي - سوا

يعتبر الموز من أكثر الفواكه الاستوائية شهرةً، ويحتل مركز كبير في التجارة العالمية، وهو غنّي بالألياف والفيتامينات والأملاح المعدنية، ولكن يجهل الكثيرون فوائد قشر فاكهة الموز التي يتم التخلص منها غالبا.

وأكدت أبحاث ودراسات، أن قشر الموز ليس قابلاً للأكل فقط، بل هو غني بعدد من العناصر الغذائية الأساسية، بما في ذلك البوتاسيوم والألياف الغذائية والدهون غير المشبعة والأحماض الأمينية. 

ويحتوي قشر فاكهة الموز على ألياف تنظم عمليات الهضم، وتثبت مستويات السكر في الدم، وتعزز صحة القلب، حيث يعمل البوتاسيوم على ضبط معدلات ضغط الدم، والحماية ضد هشاشة العظام، ويقلص من خطر الإصابة بحصوات الكلى.

وأيضاً لقشر الموز فوائد جلدية، إذ أن فرك الوجه بقشرة موز يمنحه رطوبة ويقلل من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة عليه. بالإضافة إلى أن قشر الموز تساعد على التقليل من الحكة وتهيج البشرة. 

ويمكن تقطيع قشور الموز إلى قطع صغيرة ووضعها على الجلد، وما هي إلا دقائق قليلة حتى يشعر المرء بأن تهيج الجلد قد بدأ يتراجع بشكل كبير، وفقاً لموقع سبوتنيك.

ويحتل فاكهة الموز المرتبة الرابعة في صفوف المحاصيل الغذائية في العالم، بعد الأرز والقمح والذرة، ويتميز عن باقي الفواكه الأخرى بإمكانية توافره بالأسواق طوال العام، وتعد الهند أكبر مصدر للموز في العالم تليها الصين ثم الفلبين. 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم