فتح: هناك معيقات أمام إصدار مرسوم رئاسي بشأن إجراء الانتخابات

لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن اليوم الخميس ان إصدار الرئيس الفلسطيني محمود عباس للمرسوم الرئاسي بشأن إجراء الانتخابات يتطلب قبل ذلك الاتفاق على كافة التفاصيل والقضايا الإجرائية للانتخابات مع حماس ، إضافة إلى إجرائها ب القدس المحتلة .

وأوضح محيسن في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الخميس ، ان هنالك معيقات أمام إصدار المرسوم الرئاسي أبرزها حماس التي لم تعلن موافقتها على عدد من القضايا الإجرائية من ضمنها الموافقة على إشراف محكمة الانتخابات المركزية على الانتخابات في كافة محافظات الوطن .

وأعرب محيسن عن خشيته ان تتراجع حماس عن مشاركتها في الانتخابات لاسيما أنها أعلنت عن استعدادها وليس موافقتها (..) مشيرا إلى تجارب سابقة مع حركة حماس لا سيما توقيع اتفاق المصالحة 2017، مطالبا حماس بالوضوح التام والإعلان صراحة موافقتها المشاركة بالعملية الديمقراطية وليس التوقف عند مبدأ الاستعداد.

إقرأ/ي أيضا: حمـاس: تعاطينا بكل إيجابية ومرونة فيما يخص الشأن الداخلي الفلسطيني

وأضاف محيسن ان العقبة الأساسية أمام إصدار المرسوم مرتبط بنتائج الاتصالات التي تتم على الساحة الدولية مع إسرائيل بشأن إجراء الانتخابات في القدس، مطالبا بضرورة أن يكون هنالك ضغط دولي على إسرائيل لأنه دون القدس لن يكون هنالك انتخابات.

وأعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن عن عقد اقليم حركة فتح جنوب الخليل انتخابات لها يوم السبت المقبل وفق النظام الداخلي للحركة والمعايير المحددة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد