لجنة العمل النسائي تعقد ورشة توعوية في شرق غزة

اتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني

نفذت اللجنة الصحية التابعة لاتحاد لجان العمل النسائي الفلسطيني الإطار النسائي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الخميس، ندوة توعوية حول أمراض الخريف التي تصيب الإنسان وطرق الوقاية والتعامل معها بمحافظة شرق غزة فرع المنصورة بحضور عدد من الرفيقات بالمحافظة.

وافتتحت اللقاء عضوة اللجنة الصحية سحر سلمي التابعة لاتحاد لجان العمل النسائي بالترحيب بالحضور والتعريف بأمراض الخريف وتأثيرها على جسم الإنسان، وتطرقت إلى الاكتئاب المزمن الذي يصيب الإنسان في هذه الفترة.

وتابعت سلمي، وفق ما وصل "سوا"، في حديثها عن صحة المرأة والعناية بها وكيفية الحفاظ علي البشرة والشعر خصوصا في هذه الأوقات ومع بداية فصل الشتاء، مشددة أن فصل الخريف موسماً لأمراض البرد و الانفلونزا تنتشر في أجوائه فيروسات البرد المتنوعة والتي لا يسلم منها إلا القليل، لذلك نقدم في هذا الموضوع طرق مبتكرة للحماية من نزلات البرد و الانفلونزا و يصاب الإنسان بالبرد في فصلي الخريف والشتاء أكثر من الصيف بسبب الأنف البادرة.

وأوضحت أنه ينصح بتناول بعض الأعشاب المدرّة للبول والمليّنة للمعدة للوقاية من آلام فصل الخريف، كون فالعناية بالأمعاء مهمة للغاية، كونها تساهم في آليات الدفاع التي ينظّمها الجهاز المناعي.

وفي الختام تم فتح باب الأسئلة للسيدات بالأمور التي تخص صحتهم الجسدية في هذه الفترة والإجابة على استفساراتهم .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد