صحيفة: أي مواجهة مع غزة لن تكون كسابقاتها

طائرات المقاومة الفلسطينية - أرشيفية -

قالت مصادر ميدانية في المقاومة الفلسطينية، اليوم الخميس، أن أي مواجهة قادمة بين إسرائيل وقطاع غزة لن تكون كسابقاتها، لأن المقاومة قادرة على توجيه ضربات مؤلمة للاحتلال الإسرائيلي.

ووفقاً لصحيفة "الأخبار" اللبنانية، نقلت عن مصادر ميدانية في المقاومة الفلسطينية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أرسل طائرتين حربيتين من طراز" "F16لإسقاط طائرة فلسطينية مُسيرة حلقت على علو مرتفع في أجواء غزة، مضيفة أن ذلك استلزم طلعات عدة قبل أن تطلق إحدى الطائرات صاروخاً تجاه المسيّرة، وتعمد أخرى إلى تنفيذ غارات وهمية في سماء مدينة غزة.

وأضافت المصادر، أنه على الرغم من الهدوء الميداني في قطاع غزة منذ أسابيع، إلا أن "المواجهة الخفية" تتواصل بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي في مجالات عدة، فإلى جانب العمل الأمني، تتابع المقاومة تطوير قدراتها، لاسيما منها الجوية المتمثلة في الطائرات المسيّرة، التي أعلنت إسرائيل، الشهر الماضي، أنه أسقط ثلاثاً منها، آخرها أول من أمس، حيث استدعى من أجلها سلاحه الجوي، خاصة أنها كانت على ارتفاع كبير قرب الحدود.

وأكدت المصادر، إن الطائرات المُسيرة باتت في متناول عدد من الفصائل، ولم تعد حصراً لدى " حماس " التي استخدمتها خلال حرب عام 2014، مشيرة إلى أن الفصائل جرّبت تقنيات جديدة على هذه الطائرات، منها إسقاط عبوات ناسفة على آليات إسرائيلية على حدود القطاع، آخرها في أيلول/ سبتمبر الماضي، عندما أعلن الاحتلال استهداف إحدى مركباته العسكرية بعبوة ناسفة، ما أدى إلى وقوع أضرار فيها.

وشددت المصادر الميدانية، أن تحليق طائرات المُقاومة المُسيرة على هذا الارتفاع، يحمل عدداً من الرسائل الواضحة إلى الاحتلال حول تطور قدرات المقاومة، وقدرتها على توجيه ضربات مؤلمة لجيش الاحتلال في حال قرر الاعتداء على غزة أو الذهاب إلى مواجهة عسكرية، مؤكداً أن أي مواجهة مع غزة لن تكون كسابقاتها".

ويذكر أنه في مايو/ أيار الماضي، أعلنت "سرايا القدس "، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنها استهدفت آلية إسرائيلية بواسطة طائرة مسيّرة من دون طيار، وبثّت على موقعها مقطع فيديو يوثّق العملية.

وبدوره قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن سلاح الجو تمكن من إسقاط طائرة غير مأهولة كانت تحلّق على ارتفاع كبير على مقربة من السياج الفاصل شرق قطاع غزة، واصفاً ارتفاع التحليق بــ"الشاذ".

وقال مراسل "القناة العاشرة" العبرية ألموغ بوكير، إن تحليق هذه الطائرة "غير عادي ومُقلق"، مشيراً إلى أن "هذا يعني أن حماس تمتلك حالياً مركبات جوية من دون طيار يمكن أن تحلق على ارتفاع 12000 قدم".

وأوضح أن قرار اعتراض الطائرة هو ضمن إرسال رسالة إلى حماس بأن إسرائيل لن تسمح بمثل هذه العمليات الجوية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد