بالفيديو: فيديو مقتل أبو بكر البغدادي زعيم داعش

فيديو مقتل البغدادي

نشرت القيادة الأمريكية الوسطى يوم الخميس 31 أكتوبر 2019 مقطع فيديو يظهر اللحظات الأولى لاستهداف المكان الذي كان يختبئ فيه أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم "داعش" ما أدى إلى مقتله في محافظة إدلب السورية.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي تحدث فيه الجنرال كينيث ماكينزي قائد القيادة الأمريكية الوسطى. وقال إن استهداف أبو بكر البغدادي جاء بجهود أمريكية، مشيرًا إلى أن الخطة كانت تتضمن تفادي استهداف أي من المدنيين أو سقوط ضحايا منهم.

ووفق الجنرال ماكينزي، فإن عملية استهداف أبو بكر البغدادي تمت بالتنسيق مع تركيا وروسيا، من أجل تجنب حدوث أي تصادم بينهم، لافتا إلى أن قوات سوريا الديمقراطية قدمت معلومات ساعدت في تنفيذ هذه العملية في محافظة إدلب.

وذكر أنه جرى استهداف البغدادي باستخدام طائرات مسيرة ومروحيات حيث تم خلال العملية تدمير المخبأ واعتقال شخصين، موضحا أن قوات "دلتا" التي نفذت العملية منحت البغدادي فرصة من أجل الاستسلام لكنه رفض وفجر الحزام الناسف الذي كان يرتديه بنفسه.

ولم يستبعد الجنرال ماكينزي أي يقوم تنظيم "داعش" بعمليات انتقامية ضد الولايات المتحدة الأمريكية ردًا على قتل أبو بكر البغدادي، منوها إلى جاهزية قوات بلاده لهذا الاحتمال الذي قد يحدث.

وقبل أيام، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في كلمة له خلال مؤتمر صحفي، عن مقتل إبراهيم عواد إبراهيم علي البدري السامرائي الشهير بـ أبو بكر البغدادي زعيم تنظيم "داعش"، علما أنه من مواليد العراق في الثامن والعشرين من شهر يونيو عام 1971.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد