تردد قناة دجلة الجديد بعد أيام من توقفها - بث مباشر

قناة دجلة

قالت قناة دجلة إن الوعود التي أطلقها رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي والقرارات التي اتخذها البرلمان في إنهاء الاحتجاجات الشعبية ضد الائتلافات والأحزاب السياسية. (تردد قناة دجلة 12034 أفقي) بث مباشر

وأكدت القناة التي تبث بشكل مباشر على القمر نايل سات، أن ساحة التحرير وسط بغداد تشهد توافد أعداد كبيرة من المتظاهرين، في حين تشهد الساحة السياسية تحركات لسحب الثقة من الحكومة.

ونقل تردد قناة دجلة، دعوة رجل الدين الشيعي مقتدى الصدر زعيم كتلة "الفتح" ثاني أكبر كتلة في البرلمان لهادي العامري إلى التعاون معه لسحب الثقة من عبد المهدي، فيما رد العامري أنه على استعداد للتعاون معه "من أجل إنقاذ البلاد بما تقتضيه المصلحة العامة".

وحذر رجل الدين الشيعي، مقتدى الصدر، من أن العراق سيتحول إلى "سوريا ويمن آخر" إن لم يستقل رئيس الوزراء، عادل عبد المهدي.

وقال الصدر في تغريدة على موقع تويتر: "هذا تحذير فقط، وليس تهديدا، أنتم أيها العراقيون فوق الخوف، ولكن لمن لا يدرك، أنا أحاول تحذيرهم"، مؤكدا أنه لن ينضم إلى أي تحالف سياسي إن لم يستقل عبد المهدي.

وكان الصدر قد حذر رئيس الوزراء بأنه يعتزم الإطاحة بحكومته من خلال التصويت بسحب الثقة منه في البرلمان، بعد رفض عبد المهدي الدعوات التي طالبته بإجراء انتخابات مبكرة. وفق قناة دجلة

ويواصل المتظاهرون في العراق احتجاجاتهم، مترقبين ما سيسفر عنه استدعاء البرلمان العراقي رئيس الوزراء لاستجوابه، مؤكدين على مطالبهم بضرورة استقالة الحكومة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد