النظام السوري يدعو قوات "قسد" للانخراط في صفوفه

قوات "قسد"

وجهت وزارة الدفاع السورية، اليوم الأربعاء، دعوة لمقاتلي قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بشأن الانخراط في الجيش النظامي لمواجهة تركيا.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة وبعد بسط سيطرتها على مناطق واسعة من الجزيرة السورية تدعو عناصر المجموعات المسماة بقسد إلى الانخراط في وحدات الجيش للتصدي للعدوان التركي الذي يهدد الأراضي السورية". 

وأضافت بأن "القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة مستعدة لاستقبال العناصر والوحدات الراغبين بالانضمام إليها من هذه المجموعات وتسوية أوضاع المتخلفين عن الخدمة الإلزامية والاحتياطية والمطلوبين أمنيا". بحسب وكالة الأنباء السورية "سانا".

وتابعت الوزارة في بيانها: "نواجه عدوا واحدا ويجب أن نبذل مع أبناء سوريا الموحدة من عرب وأكراد دماءنا لاسترداد كل شبر من أراضي سوريا الحبيبة".

وكانت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أعلنت منذ يومين موافقتها على الانسحاب من الشريط الحدودي السوري التركي تنفيذا لاتفاق سوتشي بين روسيا وتركيا.

وفي وقت سابق، نشر موقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، بيانًا جاء فيه إعلان الموافقة على إعادة الانتشار شمال شرق سوريا تنفيذا لاتفاق سوتشي بين روسيا وتركيا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد