7 أطفال عرب ضحايا حوادث الدهس في الداخل المحتل منذ 2019

7 أطفال عرب ضحايا حوادث الدهس في الداخل المحتل منذ 2019

لقي (10) أطفال بينهم (7) أطفال عرب مصرعهم، في الداخل المحتل، منذ بداية العام 2019، وذلك بحسب معلومات نشرتها مؤسسة "بطيرم" لأمان الأولاد.

وفي سياق متصل، لقي الفتى موسى فوزي الأميطل، لم يتجاوز 12 عاما من العمر، مصرعه إثر انقلاب جرافة قرب قرية بير هداج في النقب، قبل ظهر أمس الثلاثاء.

وناشدت المؤسسة جميع الأهل والبالغين الفصل بين المساحة المعدة للعب الأولاد في ساحة المنزل وبين المساحة المُعدة للمركبات، إضافة إلى ذلك يتوجب على جميع السائقين تفقد المساحة المحيطة بالمركبة وتفحصها جيدا للتأكد من خلوها من الأطفال قبل السفر أو الرجوع بها إلى الخلف.

وحذرت من تكرار حوادث الدهس في النقب بعد مصرع الفتى من بير هداج دهسا، أمس.

وشددت بطيرم على أهمية وجود مجسّات إلكترونية لتحذير السائق من مغبة وجود أطفال خلف السيارة عند الرجوع إلى الخلف الأمر الذي من شأنه أن يُنقذ حياة الأطفال خاصة وأنه من الصعب على السائق رؤيتهم وتشخيصهم بسبب صغر حجمهم وقصر قامتهم.

وأكدت على أهمية مرافقة الأولاد والأطفال من قبل الأهل والبالغين لإرشادهم حول كيفية الحذر على الطرقات أثناء ذهابهم وعودتهم من المدرسة وتحذيرهم من المخاطر التي قد يتعرضون لها على الطرقات، واتباع تعليمات الأمان خاصة منع عبور الشارع لمن هم دون سن التاسعة إلا بمرافقة شخص بالغ، وفق عرب 48.

ويشار إلى أن منطقة النقب، جنوبي البلاد، أكثر المناطق في البلاد التي يقع الأطفال فيها ضحايا للإصابات والوفاة في حوادث الدهس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد