شرم الشيخ: فلسطين تشارك في مؤتمر الاتصالات الراديوية العالمي

وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر

ناقش كلاً من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر والأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين زاهاو الانتهاكات الإسرائيلية على قطاع الاتصالات الفلسطينية وحرمانه من الخدمات الجديدة وحقه في الترددات الخاصة بدولة فلسطين من ترددات الجيل الرابع والجيل الخامس.

وتناول اللقاء الذي عقد على هامش مؤتمر الاتصالات الراديوية العالمي 2019 (WRC 2019) والمنعقد في مدينة شرم الشيخ المصرية تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، نتائج وجدول أعمال المؤتمر، إضافة إلى التوسعات اللازمة للشركات الخلوية الفلسطينية بخدمات الجيل الثالث والتي هي من حق فلسطين الحصول على ترددات إضافية لتكن جاهزة لطرح مشغلي خدمات خلوية جديدة في المستقبل.

وشكر سدر الأمين العام على جهوده بالضغط على الجانب الإسرائيلي لعقد اجتماع اللجنة الفنية المشتركة بين الجانبين، مؤكداً أن الموافقة للحصول على الترددات اللازمة لفلسطين مربوطة بموافقة إدخال الأجهزة لضمان عدم تكرار التجربة السابقة في خدمات الجيل الثالث .

وشدد على ضرورة دعم قرار فلسطين رقم 12 المنوي عرضه خلال مؤتمر الاتصالات الراديوية العالمي الحالي والمتعلق "بحق فلسطين في الحصول على الترددات للجيل الخامس والرابع وحقها في الحصول على الخدمات الجديدة".

يذكر أن الأمين العام كلف المستشار القانوني للاتحاد الدولي للاتصالات بمتابعة شؤون وقضايا فلسطين في مؤتمر المندوبين المفوضين للعام 2018 (PP-2018)، اضافة الى دراسة القرار المقدم من فلسطين رقم 12 خلال أعمال المؤتمر الحالي في شرم الشيخ، بحسب الوكالة الرسمية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد