لقاء تشاوري بين هيئة سوق رأس المال وغرفة تجارة نابلس

لقاء تشاوري بين هيئة سوق رأس المال وغرفة تجارة نابلس

التقت هيئة سوق رأس المال، اليوم الثلاثاء، مع غرفة تجارة وصناعة محافظة نابلس ، حيث حضر اللقاء براق النابلسي مدير عام الهيئة، إضافة الى المدراء العامين فيها، والسيد عمر هاشم رئيس الغرفة، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة إضافة الى طاقمها التنفيذي.

وهدف اللقاء الذي جرى بمقر الغرفة في نابلس، إلى بحث سبل التعاون المستقبلي ما بين الهيئة وغرفة تجارة وصناعة نابلس، والتعريف بالهيئة ودورها الرقابي والإشرافي على القطاعات المالية غير المصرفية وأهمية هذه القطاعات للسادة أعضاء الهيئة العامة للغرفة التجارية، وأهم المزايا التي يمكن أن تقدمها لهم هذه القطاعات، وتحديداً قطاع التأجير التمويلي وما يوفره هذا القطاع من فرصا تمويلية وتحديدا لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة إضافة الى تسهيل عمليات التجديد والتحديث ومواكبة التطور التكنولوجي للمشاريع القائم.

وتطرق الاجتماع، وفق ما ورد "سوا"، لمنتجات التأجير التمويلي وآلية استخدامها والاستفادة منها بالطريقة المثلى إضافة الى آليات حماية حقوقهم من خلال تعزيز الوعي بالحقوق والواجبات المترتبة على استخدام صيغة التأجير التمويلي.

وتوافق المجتمعون على أهمية تعزيز افاق التعاون مع الغرف التجارية من خلال اتحاد الغرف خاصة في مجال دعم المنشآت الاقتصادية في احتياجاتها وأصولها المختلفة عبر التأجير التمويلي.

وتشاوروا بخصوص أهمية تركيز الهيئة والشركات المتخصصة بالتأجير التمويلي على أهمية دعم وتمويل المنشاّت الإنتاجية والصناعية على اختلاف قطاعاتها من خلال المعدات والاّلات وخطوط الانتاج والاّليات والمركبات الثقيلة وغيرها.

وفي نهاية اللقاء، اتفقوا على التعاون المشترك في عقد ورشة عمل سيتم وضع تفاصيلها من قبل الطواقم التنفيذية لدى الطرفين حول قطاع التأجير التمويلي في محافظة نابلس.

يشار إلى أن هذا اللقاء يأتي ضمن سلسلة لقاءات؛ تنفيذاً لأهداف الهيئة الاستراتيجية بخصوص النهوض بقطاعات الهيئة وتعزيز الوعي والمعرفة لدى كافة فئات المجتمع المختلفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد