مستوطنون يسرقون الزيتون في حوارة

الاحتلال يهدم منزلا في خربة جبارة جنوب طولكرم

هدم مباني في الضفة الغربية - ارشيفية

أقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الثلاثاء، على هدم منزل أحد المواطنين على مدخل قرية جبارة جنوب محافظة طولكرم في الضفة الغربية.

وقال رئيس مجلس قروي جبارة إحسان تحسين إن جرافات الاحتلال الإسرائيلي هدمت منزلاً للمواطن محمد القط من أراضي العام 1948 على مدخل قرية جبارة، وهو ضمن عدد من المنازل المهددة بالهدم في تلك المنطقة.

وأضاف رئيس مجلس قروي جبارة إحسان تحسين، أننا" تفاجئنا بقوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها ثلاث جرافات تحاصر المكان، كما أغلقت مداخل القرية من الجهتين الشرقية والغربية، ومنعت المواطنين من التنقل، وشرعت بهدم المنزل"،

وأوضح أن أصحاب المنزل سكنوه قبل ثلاثة أيام بعد تجهيزه، إلا أنهم تفاجأوا بهدم المنزل المكون من طابق واحد، وفق وكالة الأنباء الرسمية.

وأشار إلى أن المنطقة تشهد عمليات هدم لمنازل بين الفترة والأخرى، حيث هدم الاحتلال في شهر نيسان/ابريل الماضي منزلا قيد الإنشاء بحجة عدم الترخيص، واستولت على "كرفانين" زراعيين لعائلة دسوقي أقامتهما على أرضها البالغ مساحتها 800 دونم.

وفي محافظة نابلس ، أقدم مستوطنون، اليوم، على سرقة  ثمار الزيتون من اراضي بلدة حوارة جنوب المحافظة.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة، غسان دغلس، إن اكثر من 30 مستوطنا من مستوطنة " يتسهار" سرقوا ثمار الزيتون من منطقة النقار في حوارة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد