جوال

حقيقة وفاة مانويل جوزيه جراء أزمة قلبية مفاجئة

مانويل جوزيه

مانويل جوزيه


القاهرة - سوا

تداول العشرات من الناشطين في مواقع التواصل الاجتماعي مساء يوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 خبر وفاة مانويل جوزيه المدير الفني للنادي الأهلي المصري سابقا؛ جراء تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة أثناء تواجده في بلاده أنغولا.

وكتب أحد النشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي تويتر : "مانويل جوزيه مدرب الأهلي سابقا تعرض اليوم إلى أزمة قلبية مفاجئة". في وقت لم يرد أي تأكيد أو نفي رسمي من قبل عائلته أو أحد الأندية التي دربها خلال مسيرته الممتدة لسنوات طويلة.

اقرأ/ي أيضًا: رونالدينهو يُثير غضب العرب والمسلمين

يشار إلى أن مانويل جوزيه حقق مع فريق الأهلي المصري تاريخا كبيرا وحصد العشرات من البطولات وأحرز نتائج مميزة لم يسبق أن تم تدشينها في أي من العصور الماضية، الأمر الذي جعل شعبيته لا تزال حاضرة في الوطن العربي خاصة مصر وفلسطين.

مانويل جوزيه (73 سنة) مولود يوم التاسع من شهر أبريل 1946 في فيلا ريال دي سان أنطونيو بالبرتغالي، وهو برتغالي الجنسية، وسبق له أن لعب في صفوف نادي بنفيكا البرتغالي وكذلك بيرا مار وفارزيم.

وشارك مانويل جوزيه في تدريب فرق أخرى على غرار النادي الأهلي، لعل أبرزها نادي برسبوليس لكنه لم يحقق معه النجاح المأمول في ظل ضعف الإمكانيات التي كانت متاحة أمامه في الفريق، علما أنه متزوج وله ابن وهو روي سيلفا.

وخلال حياته التدريبية حصد العديد من الجوائر، كان أغلبها مع الأهلي المصري، إذ نال جائزة الاتحاد الافريقي لكرة القدم لمدرب العام وذلك بعد قيادته المارد الأحمر للمشاركة بقوة في بطولة كأس العالم للأندية وتفوقه على أبرز الفرق العالمية آنذاك.

الجدير ذكره في هذا الإطار أن النادي الأهلي المصري يقدم في الموسم الجاري بقيادة مدربه السويسري رينيه فاير أداء مميزا، إذ ذهب الكثيرون إلى تشبيهه بمانويل جوزيه الذي حقق التاريخ والذهب مع نادي القرن في أفريقيا ومصر والوطن العربي.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم