بالصور: مستشفى حمد بغزة يستقبل وفداً من الجامعة العربية الأمريكية في جنين

مستشفى حمد بغزة يستقبل وفداً من الجامعة العربية الأمريكية في جنين

استقبل مستشفى حمد للتأهيل والأطراف الصناعية ب غزة ، اليوم الثلاثاء، وفداً من الجامعة العربية الأمريكية بجنين وذلك بهدف الاطلاع على خدمات المستشفى وخاصة قسم الأطراف الصناعية.

وترأس الوفد علي أبو زهري رئيس الجامعة العربية الأمريكية وكان في استقبالهم مدير عام مستشفى حمد رأفت لبد، والمدير الإداري والمالي مراد بدر، ورئيس قسم العلاقات العامة عطية الوادية.

وناقش الجانبان، وفق ما وصل "سوا"، سبل التعاون في مجال خدمات التأهيل الطبي وتخصص الأطراف الصناعية بالمستشفى، حيث تعتزم الجامعة العربية الأمريكية استحداث قسم للأطراف الصناعية، وذلك بهدف نشر التخصص وفق المعايير الدولية في الضفة الغربية مما يحقق الاستفادة الأكبر للمرضي الذين يعانون الإعاقة بسبب فقد أطرافهم.

وقال لبد، وفق ما وصل "سوا": " إن الإدارة تسعى حثيثاً وضمن رؤية المستشفى المستقبلية بأن يكون مستشفى حمد والذي يتبنى تمويله صندوق قطر للتنمية منارة للعلم والبحث العلمي في فلسطين".

وأضاف: "تأتي هذه الزيارة في إطار الاستفادة من الخبرات الموجودة بقسم الأطراف الصناعية وكذلك الإمكانيات الحديثة المعمول بها"، منوهاً إلى إمكانية عقد اتفاقية مع الجامعة لتطوير تخصص العلاج الوظيفي ليصبح بدرجة البكالوريوس ويدرس في الجامعة مستقبلاً.

وتابع: "نعمل على تعميق سبل التعاون بين المستشفى والجامعة الأمريكية بما يحقق انتشار التخصصات المتطورة التي يتميز بها المستشفى وخاصة تخصص الأطراف الصناعية"، ومؤكدا أن المستشفى سيسعى لبلورة تفاهمات في هذا المجال، وتبادل للمعرفة لتأهيل كوادر تعمل في هذا الميدان لخدمة أبناء الشعب الفلسطيني.

من جانبه، تبني علي أبو زهري فكرة إنشاء تخصص العلاج الوظيفي واستحداث درجة البكالوريوس فيه، وأبدي استعداد كبير للتعاون في هذا المجال واتفق الجانبان على استمرار اللقاءات والزيارات خلال المرحلة القادمة لتعميق التعاون بين الجانبين.

وأضاف: " لقد رأيت الإمكانيات الهائلة في هذا المستشفى حيث يضم معدات على قدر كبير من الحداثة، وفننين مؤهلين بالإضافة إلي تقديم خدمات طبية مميزة لأبناء قطاع غزة"، ومعبراً عن افتخاره لوجود مثل هذا الصرح بغزة ليقدم خدمات طبية مميزة.

التقاط.JPG
حمد2.JPG
حمد3.JPG
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد