براك يؤكد حرص هيئة مكافحة الفساد على تعزيز شراكاتها المؤسساتية

احمد براك ومدير عام الصندوق الفلسطيني

جدد رئيس هيئة مكافحة الفساد احمد براك، اليوم الثلاثاء، حرص الهيئة على تعزيز الشراكة المؤسساتية نحو بناء أوسع تحالف مجتمعي ومؤسساتي داعم لجهود مكافحة الفساد ودرء مخاطره على المجتمع.

جاء ذلك خلال لقاء جمع بين براك ومدير عام الصندوق الفلسطيني، لتعويض مصابي حوادث الطرق لؤي حواش، في مقر هيئة مكافحة الفساد، بهدف بحث سبل تعزيز التعاون وتوطيد العمل المشترك بين الطرفين، بحضور وفاء شلطف من قسم العلاقات العامة في الصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق.

وأكد براك، وفق ما وصل "سوا"، على مواصلة طواقم هيئة مكافحة الفساد إتمام التحضيرات اللازمة لعقد المؤتمر الدولي "نزاهة وحوكمة من اجل التنمية المستدامة"، والذي سوف يعقد خلال الفترة الواقعة بين 9-11 كانون الأول 2019، مشددا على حرص الهيئة على توسيع المشاركة المحلية والعربية والدولية في هذا المؤتمر، الذي يعتبر الأول من نوعه في فلسطين.

وقال: " إن أبواب الهيئة مفتوحة أمام الجميع لتعزيز التعاون والعمل المشترك، حيث تتبنى الهيئة سياسة الانفتاح مع مختلف الوزارات والمؤسسات والهيئات الرسمية والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني، انطلاقاً من إيمان الهيئة بأهمية الشراكة المهنية والمجتمعية في مواجهة مخاطر وشبهات الفساد".

واستعرض آلية عمل الهيئة واختصاصاتها، مشيرا إلى أبرز الإنجازات التي حققتها، موضحا بأن الهيئة بصدد الانتهاء من إعداد الإستراتيجية الوطنية عبر القطاعية لمكافحة الفساد في فلسطين 2020-2022.

بدوره، أشاد لؤي حواش بالجهود الكبيرة التي تبذلها هيئة مكافحة الفساد لخدمة المواطن الفلسطيني والوصول لدولة فلسطينية خالية من الفساد، معرباً عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكدا على استعداد الصندوق الفلسطيني لتعويض مصابي حوادث الطرق للتعاون مع الهيئة خاصة في المجالات ذات العلاقة بمكافحة الفساد، وإيجاد بيئة مجتمعية طاردة له.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد