الجهاز الصحي في إسرائيل يتعرض لأزمة خانقة

المستشفيات الإسرائيلية - أرشيفية -

كشفت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، عن تعرض الجهاز الصحي في إسرائيل لأزمة مالية خانقة قد تؤثر على التعامل مع أمراض الشتاء.

ووفقاً لصحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، التي حصلت على الرسالة التي بعثت بها رئيسة قسم الطب في وزارة الصحة فيرد عيزرا إلى وزراة المالية، وجاء فيها، " إن الجهاز الصحي يحتاج إلى أربعين مليون شيكل للاستعداد للاكتظاظ في المستشفيات خاصة في أقسام الطوارئ وعيادات صناديق المرضى المختلفة في ظل توقعات بشتاء قارس".

وأشار مضمون الرسالة إلى انتشار أمراض الانفلونزا والجهاز التنفسي خلال فصل الشتاء.

وقال مصدر كبير في وزارة الصحة، إن عدم وجود حكومة دائمة في إسرائيل يزيد الطين بلة اذ يتعين اتخاذ قرارات للاستعداد للشتاء .

وفي ذات السياق، أوعز المحاسب العام في وزارة المالية روني حزقياهو، إلى الوزارات بعدم الإنفاق إلا لأغراض طارئة وحيوية، وكذلك بعدم المصادقة على تعاقدات جديدة من شأنها أن تؤدي إلى إنفاق أموال عامة خلال العام المُقبل، وذلك في أعقاب تعثر تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة وتأجيل المصادقة على ميزانية الدولة للعام 2020. وفقاً لما اورده موقع "مكان"

وبعث المحاسب برسالة إلى الوزارات أوعزا إليها بالمصادقة على صرف الأموال لأغراض طارئة وحيوية قد تؤدي إلى إلحاق أضرار كبيرة في حال عدم إقرارها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد