رام الله: عطاء فلسطين تطلق خطتها الإستراتيجية 2019-2022

عطاء فلسطين

اختتمت جمعية عطاء فلسطين الخيرية في محافظة رام الله خطتها الإستراتيجية وذلك للأعوام 2019-2022، والتي ارتكزت على الانتقال من الإغاثة إلى التنمية المستدامة كإطار عام.

وأشارت رجاء أبو غزالة مدير عام الجمعية إلى أن الخطة الجديدة تدعم التحول من البرامج والمشاريع الاغاثية إلى التنمية المستدامة، وهي خطة طموحة تواءم الأهداف الإنمائية الأممية، وأجندة السياسات الوطنية 2022، وأعدت بمنهج تشاوري تشاركي وبإشراف خبير مختص في قضايا التنمية.

وأكدت أبو غزالة، وفق ما وصل "سوا"، أن الجمعية ارتأت مأسسة هذا النهج الذي تمارسه على الأرض منذ سنوات، إذ عملت الجمعية علي انجاز مشاريع إنمائية في مجال الطاقة الشمسية (ضوء الحياة المرحلة الأولى حتى الخامسة)، وتزويد مراكز صحية بالطاقة الشمسية النظيفة (قسم الكلى في مستشفى أبو يوسف النجار، وجمعية بنك الدم) ، ومشروع "جايد" لتدريب الأيتام و الأسر العفيفة على التدريب المهني ، إضافة إلى مشروع قطرات الحياة (لتحليه وتنقية المياه الجوفية).

واوضحت أن الجمعية لم تغفل الجانب الثقافي المعزز بالرؤية التنموية، وذلك خلال تجهيز مكتبات نموذجية للأطفال وديمومة مشروع "أنا المبدع" الذي يشمل مسابقة "أنا الراوي"، مسابقة "أنا الرسام"، إضافة إلى طباعة ونشر القصص الفائزة.

وترتكز الخطة على أربعة أهداف إستراتيجية وهي: تعزيز قيم وسلوكيات التنمية المستدامة في فلسطين، تمكين وبناء قدرات الأطفال والشباب المهمشين في مجالات التعليم والقراءة والتدريب المهني، تعزيز التنمية المستدامة الاقتصادية- الاجتماعية عند الفئات المهمشة، وتطوير الاستدامة المالية وتعزيز القدرات البشرية الذاتية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد