مقتل صحفي عراقي بقنبلة غاز اخترقت رأسه

الصحفي العراقي صفاء السراي

أعلنت مصادر إعلامية وفاة الصحافي العراقي صفاء السراي، متأثرا بجراح في رأسه، عقب إصابته بقنبلة دخانية اخترقت جمجمته، أثناء تواجده مع محتجين تحصنوا في بناية المطعم التركي بساحة التحرير.

وشيع المتظاهرون فجر اليوم الثلاثاء جثمان السراي التي نقلت إلى مثواها الأخير، وسط صراخ وصيحات رافضة لما يجري، ومنددة بمقتله. بحسب العربية نت.

وكان السراي نقل وأدخل مستشفى الجملة العصبية ببغداد، بعد إصابته بالرأس بقنبلة دخانية اخترقت جمجمته واستقرت بمنتصف الرأس، بحسب شهود عيان أسعفوه في ساحة التحرير، التي تشهد احتجاجات واسعة.

وقال مقربون من الناشط، صفاء السراي، إنه أصيب بقنبلة دخانية في رأسه، وتم نقله إلى قسم الطوارئ وأجريت له عملية جراحية مستعجلة، وتم إخراج القنبلة لكنه فارق الحياة متأثراً بإصابته.

وأكد مقربون من السراي أنه كان من ضمن المحتجين والداعين إلى تغيير الوضع السياسي في العراق. وقد اعتقل في العام الماضي، موضحين أنه في العشرينات من عمره، وأنه يحمل شهادة البكالوريوس في الحسابات، ويعمل في إحدى الشركات. وقد توفيت والدته في العام 2017 نتيجة إصابتها بمرض السرطان.

وجاء مقتل السراي مكملاً للأعداد التي قتلت خلال الأيام الماضية، نتيجة لما يشهده العراق من احتجاجات شعبية عارمة، تطالب بتغيير النظام وتعديل الدستور .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد