منصة اليوتيوب يحذف أغنية سعد لمجرد الجديدة

سعد لمجرد

قررت منصة اليوتيوب حذف فيديو كليب أغنية للمغني المغربي سعد لمجرد، عقب طرحها الأسبوع المقبل بسبب اتهام ضده بـ أخذ اللحن الموسيقي وفكرة دمج الأهازيج من موزع مغربي آخر.

وتفاجئ الفنان سعد لمجرد من قرار منصة اليوتيوب بحذف أغنيته الجديدة "سلام"، بعد ما حققت مشاهدات عالية، وجاء هذا القرار على خلفية اتهام الموسيقي المغربي هشام التلمودي إنه صاحب النسق الموسيقي التي اعتمدها سعد في أغنيته. 

ومن جهته قال ملحن وموزع اغنية "سلام" محسن تيزاف عبر حسابه الشخصي على منصة الإنستغرام: "للتوضيح فقط بحكم أني ملحن وموزع الأغنية للفنان سعد المجرد، أؤكد أننا نتوفر على كامل الوثائق القانونية التي تثبت حقنا في إستعمال الجزء الأمازيغي في الأغنية بعض تفويض قانوني من مالكي الحقوق الأصلية (شركة تامزا ڤيزيون)" 

وتابع محسن، " وبما يخص مسألة الحجب من يوتيوب فقد تم إرسال جميع الوثائق اللازمة والضامنة للحقوق من طرف فريق عمل الفنان سعد المجرد بهدف استرجاع المقطع على اليوتيوب.. وشكرا". 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

#Salam للتوضيح فقط بحكم أني ملحن و موزع أغنية (سلام) للفنان سعد المجرد .. أؤكد أننا نتوفر على كامل الوثائق القانونية التي تثبت حقنا في إستعمال الجزء الأمازيغي في الأغنية بعض تفويض قانوني من مالكي الحقوق الأصلية (شركة تامزا ڤيزيون) و بما يخص مسألة الحجب من يوتيوب فقد تم إرسال جميع الوثائق اللازمة و الضامنة للحقوق من طرف فريق عمل الفنان سعد المجرد بهدف استرجاع المقطع على اليوتيوب.. و شكرا @saadlamjarred1 @abderrafia_elabdioui @amine_el_hannaoui @achrafaarab1 @mennani_khalifa @bassimbendell @zenatisamy @badrmaskaoui @mohamedsaadstudio #spreadlove

A post shared by Tizaf Mohcine (@tizafmohcine) on

 
في المقابل، أكد هشام التلمودي " أنه صاحب فكرة إدماج الأهازيج الفولكلورية الأمازيغية لفرقة "أحواش" مع الموسيقى العصرية، مشددا على أنه أخرج الفكرة إلى حيز الوجود سنة 2015 تحت عنوان "أكوال سوس Agwal Souss"، وفقاً لموقع في الفن. 

يذكر أن الفنان سعد لمجرد طرح أغنيته الجديدة بعنوان "سلام" في 21 أكتوبر الماضي، أغنية بنكهة مغربية أصيلة من الفلكلور المغربي مع مزجها بكلمات اللغة الانجليزية، من إخراج عبد الرفيع العبديوي، والملحن الموسيقي محسن تيزاف. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد