السودان يدرس توحيد أسعار صرف العملات في السوق الموازية

اسعار العملات في السوق الموازية في السودان اليوم

وصف خبراء اقتصاديون قرار وزارة المالية السودانية توحيد سعر الصرف بالسوق الموازي والدولار الجمركي بأنها خطوة غير مدروسة ومتعجلة وتشكل مخاطرة على الاقتصاد السوداني.

ويرى اقتصاديون بأن توحيد سعر صرف العملات في السوق الموازي سيقود لارتفاع الأسعار وتردي الأوضاع المعيشية في البلاد نظراً لارتفاع أسعار السلع في حينها.

تشهد أسعار العملات الأجنبية في السوق الموازي في السودان حالة من عدم الاستقرار خلال أيام من ارتفاعها الملحوظ حيث استقر سعر الدولار في السوق الموازي عند 74 جنيه سوداني بعد أن سجل الأسبوع الماضي 77 جنيه كأعلى سعر يصل إليه الدولار في ستة أشهر

وتوقع المتعاملون في السوق الموازي استمرار ارتفاع أسعار العملات الأجنبية خلال الأيام المقبلة خاصة مع زيادة الطلب في ظل شح المعروض من النقد الأجنبي، إضافة لإحجام المواطنين والتجار عن البيع للعملات الأجنبية أملاً في مزيد من الارتفاع.

أما سعر الريال السعودية في تداولات السوق السودانية وصل لـ ١٩.٣٠ جنيه للشراء و١٩.٥٠ جنيه للبيع بينما بلغ سعره في ساعات النهار 20.30 جنيه للشراء و20.50 جنيه للبيع، وفقاً لـ "السودان اليوم".

أما أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني فقد استقرت في معظم تعاملات البنك المركزي السوداني وسط ترقب لأي سياسات حكومية بشأن سعر الصرف نظراً لقلة الطلب على النقد الاجنبي خلال هذه الفترة.

وسجل سعر الدولار في السوق السوداء السودانية اليوم الثلاثاء مبلغ 76.00جنيه سوداني في حين سجل سعر اليورو في السوق السوداء في السودان 88.00 جنيه سوداني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد