تعرف على 'كايلا مولر' التي أطلق اسمها على عملية قتل البغدادي

كايلا مولر

أطلق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أمس الأحد، اسم "كايلا مولر" على عملية اغتيال زعيم تنظيم الدولة "داعش" أبو بكر البغدادي في ريف إدلب السوري بمشاركة قوة كبيرة من الجيش الأمريكي.

وقالت شبكة ""CNN أن كايلا مولر شابة تبلغ من العمر "26" عاماً كانت تعمل في الإغاثة الأمريكية اختطفت واغتصبت عام 2015 على يدي زعيم تنظيم الدولة "داعش" أبو بكر البغدادي.

وقال والد كايلا ولر، في حديث لـ"CNN": "هناك كم من العواطف كلما رفع هذا الوضع القبيح رأسه، لكنه أصبح جزءًا من حياتنا على مدار السنوات الخمس والنصف الماضية".

واستعرضت الشبكة، حقائق عن عاملة الإغاثة الأمريكية "مولر" التي قُتلت في سوريا:

في عام 2011، عرضت مولر عبر حساباتها الإلكترونية تسجيلا مصورا قالت فيه: "أنا متضامنة مع الشعب السوري وأرفض كافة أشكال الوحشية والقتل التي يرتكبها النظام السوري ضد شعبه".

في عام 2012، قامت مولر بأول رحلة لها إلى المنطقة الحدودية بين تركيا وسوريا، بعيدا عن هدوء منزلها في مدينة بريسكوت بولاية أريزونا الأمريكية، غير أن تلك الرحلة لم تكن أو زيارة لها إلى المناطق المضطربة في العالم، وفقا لما يؤكده تود جيلر، أحد أصدقاء عائلة مولر، والذي يقول: “كايلا هي واحدة من أولئك البشر الذين يبحثون عن الخير في كل شيء، ولذلك هي تعمل دائما واضعة الله نصب عينيها في كل ما تقوم به بحياتها اليومية".

في عام 2012، سافرت كايلا، إلى الحدود التركية - السورية للعمل مع المجلس الدنماركي للاجئين والمنظمة الإنسانية “دعم الحياة”، التي ساعدت الأسر التي أُجبرت على الفرار من ديارها. تم احتجازها كرهينة من قبل داعش في حلب بسوريا في عام 2013، بعد أن زارت مستشفى أطباء بلا حدود.

في عام 2015، أصدرت عائلة الشابة بيانا قالت فيه إن زعيم داعش تحرش جنسيا بابنتهم في أحد المنازل التابعة لعناصر أخرى بالتنظيم.

وقالت العائلة حينها في تصريح إعلامي لقناة ABC وأكدته لـCNN: "قيل لنا إن كايلا تعرضت للتعذيب، وكانت في ملكية البغدادي بحسب ما أخبرتنا به الحكومة في يونيو/ حزيران الماضي".

في عام 2015، أكدت العائلة وفاة كايلا، لكن جسدها لم يُستَرَد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد