تاجر عجول: لن أتظاهر ضد قرار الحكومة ولكن امنعوا الاحتكار

استيراد العجول - أرشيفية -

تظاهر عدد من تجار العجول وأصحاب الملاحم، اليوم الاثنين، أمام مجلس الوزراء الفلسطيني في مدينة رام الله مطالبين الحكومة بالعدول عن قرار منع استيراد العجول من إسرائيل واقتصاره على الخارج.

وخرجت التظاهرة تحت جسم شُكل حديثاً باسم "اتحاد الملاحم في فلسطين"، حيث أعلن أن خطواته الاحتجاجية تأتي "من منطلق المسؤولية الوطنية ومن منطلق رفض المساس بلقمة عيش شريحة كبيرة من الناس وجعل زمام الأمور في يد عدد قليل من التجار".

وقال محمد الشحاتيت وهو أحد تجار العجول في الضفة الغربية في حديث اذاعي لشبكة "أجيال"، أنه لن يتظاهر رفضاً لقرار وقف استيراد العجول من إسرائيل، مطالباً في ذات الوقت منع احتكار عدد محدود من التجار للاستيراد من الخارج.

ويرى الشحاتيت أن القرار الحكومي بوقف استيراد العجول من إسرائيل أثر على التجار والسوق وشريحة كبيرة في المجتمع، مضيفاً أنه لا مانع من أن يقوم تاجر فلسطيني بالاستيراد بدلاً من وسيط إسرائيلي، معبراً عن خشيته من احتكار الاستيراد الأمر الذي سينعكس على الأسعار.

من جانبه، أوضح المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم أن المطلب بموجب القرار، الاستيراد المباشر من الخارج لتخفيف من وجود البضائع الإسرائيلية في الأسواق المحلية.

مضيفاً بأن الحكومة منفتحة على التجار، وأنها ستناقش الاقتراحات التي تقدموها لوزير الزراعة من خلال غرفة التجارة والصناعة، مشدداً على أنها لن تتراجع عن قرارها الانفكاك التدريجي عن الاحتلال.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتيه، أعلن عن وقف إستيراد العجول من إسرائيل، في خطوة لحماية المنتج الفلسطيني والانفكاك الاقتصادي عن إسرائيل.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد