بالصور: مدير تعليم شرق خان يونس ينفذ سلسلة لقاءات ويفتتح مجموعة دورات في غزة اليوم

مدير تعليم شرق خان يونس يفتتح مجموعة دورات

استقبل مدير التربية والتعليم – شرق خان يونس سليمان شعت، اليوم الاثنين، وفدًا من وحدة القدس بوزارة التربية والتعليم، بحضور مدير الدائرة الفنية سعيد قديح، ورئيس قسم الأنشطة التربية محمد أبو غالي.

وضم وفد الوزارة، وفق ما وصل "سوا"، مدير الوحدة إياد القطراوي، ورئيس القسم سوس النواجحة، وزار وفد وحدة القدس مدرسة مسقط الأساسية ب بنات، حيث تنظم عدة فعاليات حول مدينة القدس.
وخلال اللقاء تم الاتفاق على وحدة خطة عمل مشتركة بين وحدة القدس بالوزارة ومديرية شرق خان يونس، بهدف غرس القيم والاتجاهات في نفوس الطلبة، وإبراز أهمية مدينة القدس الدينية والتاريخية، وذلك من خلال تنظيم العديد من الأنشطة الفعلية المتنوعة؛ ما بين تنظيم المسابقات الثقافية المتنوعة، والمعارض الفنية الخاصة بمدينة القدس، بالإضافة إلى عقد دروس ومحاضرات ومؤتمرات وذلك من خلال التواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي والشخصيات البارزة.

وفي ذات السياق، افتتح مدير التربية والتعليم – شرق خان يونس سليمان شعت دورة أساسيات التصوير والمونتاج لأمناء المكتبات المدرسية، بحضور مدير الدائرة الفنية سعيد قديح، ومدير الدائرة الإدارية منار أبو خاطر، ورئيس قسم التقنيات التربوية أسماء أبو موسى، ومشرف المكتبات محمد وادي، ومدرب الدورة هشام العايدي، وذلك في مكتبة مدرسة طيبة الثانوية للبنات.

وفي كلمته أشار شعت، إلى أهمية الدورات وورش العمل التي تساهم في تطوير كادر المعلمين بشرق خان يونس، مؤكدًا حاجة أمناء المكتبات المدرسية الماسة لدورة التصوير والمونتاج في توثيق الفعاليات المختلفة التي تنفذ داخل المكتبة وخارجها، كما أنها تبرز دورها المساند للعملية التعليمية من خلال المتابعة الإعلامية للحصص المكتبية والمنهجية التي تنفذ داخلها.

وثمن جهود قسم التقنيات التربوية الذي ما انفك ينظم الدورات التدريبية لأمناء المكتبات وقيمي المختبرات العلمية ويتابعها، مثنياً على أمناء المكتبات المدرسية فرسان الميدان لحضورهم الفاعل للدورات التي تنظمها المديرية، مشيدًا في الوقت ذاته بالأداء المميز لمدرب الدورة هشام العايدي من قسم العلاقات العامة.

بدورها ،أوضحت أبو موسى أن الهدف من الدورة تعريف أمناء المكتبات بأساسيات التصوير، وبأنواع الكاميرات ومزاياها المختلفة، كما أن من أهدافها التدريب على اختيار الزاوية الصحيحة والوضع المناسب لالتقاط الصورة المعبرة عن الحدث.

وأشارت إلى أنه تمت مقارنة الكاميرات الرقمية الحديثة مع كاميرا الجوالات المتوفرة مع أمناء المكتبات، لتوظيفها في التقاط الصور المناسبة، لافتة النظر إلى أن الشق الثاني من الدورة والخاص بالمونتاج سينفذ بعد الانتهاء من دورة التصوير، مع العلم أن مدة الدورة للتصوير والمونتاج 12 ساعة تدريبية تنفذ في ستة لقاءات.

كما تفقد مدير التربية والتعليم – شرق خان يونس سليمان شعت فحص التقصي الذي تنفذه وزارة الصحة الفلسطينية في المدارس التابعة للمديرية، بحضور مدير الدائرة الفنية سعيد قديح، ومدير الدائرة الإدارية منار أبو خاطر، ورئيس قسم الصحة المدرسية خليل النجار، ومشرف الصحة المدرسية أسامة عفيفية، ومن وزارة الصحة محمد شعت، ونداء الحرثاني، والحكيمتين ليماء عثمان، و غدير حسين.

ويستهدف فحص التقصي طلبة مدارس شرق خان يونس في الصفوف الأول والرابع والسابع والعاشر، ويشمل فحص الأسنان والنظر والوزن والطول، والفحص العام للطلبة.

وأشاد شعت بجهود وزارة الصحة وحرصها على الصحة العامة لطلبة المدارس؛ من خلال إجراء الفحوصات الدورية المختلفة للطلبة في كافة المراحل، والتي بدورها تساهم في استقرار الحالة الصحية للطلبة ومتابعتها أولًا بأول، كما أثنى على قسم الصحة المدرسية في تواصله مع وزارة الصحة ومتابعة إجراءات الفحص على كثب.

كما وافتتح مدير التربية والتعليم – شرق خان يونس سليمان شعت دورة التعليم الواقعي لمعلمي المرحلة من الصف الأول حتى الرابع، بحضور مدير الدائرة الفنية سعيد قديح، ومدير الدائرة الإدارية منار أبو خاطر، ومشرفي المرحلة محمد أبو صبحة، و وسام شيخ العيد، ومحمد الفرا، وعدد من مدربي الدورة، وذلك في قاعة التدريب بمدرسة عبد الكريم الكرمي.

يشار إلى أن الهدف من الدورة إطلاع معلمي ومعلمات المرحلة على التعديلات الخاصة بتقييم الأداء لطلبة هذه الصفوف في مبحثي اللغة العربية والرياضيات، وأنها تسهل على المعلمين رصد أداء الطلبة، مع العلم أن مدة الدورة 12 ساعة تدريبية.

مدير تعليم.jpg
مدير تعليم 2.jpg
مدير تعليم3.jpg
مدير تعليم 4.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد