بالصور: غزة: مدرسة مريم بنت عمران تنفذ درساً توضيحياً في مبحث الرياضيات

مدرسة مريم بنت عمران تنفذ درساً توضيحياً في مبحث الرياضيات

نفذت المعلمة علا جبر درساً توضيحياً في مبحث الرياضيات للصف الثاني عشر علمي، بعنوان "القيم القصوى للاقتران"، ويأتي ذلك في إطار النمو المهني للمعلمين وخطة مدرسة مريم بنت عمران الثانوية للبنات التطويرية.

بحضور مشرفي المبحث وفاء موسى، وحسني العتال، ومشاركة مديرة المدرسة نعمات حمدان وعدد من معلمات المبحث في مدارس المديرية.

بدأت المعلمة جبر الحصة، وفق ما وصل "سوا"، بأسئلتها التحفيزية والمناقشة الفاعلة مع الطالبات والتي كانت انطلاقاً للدرس التوضيحي، ووظفت خلال الدرس العديد من استراتيجيات التعلم النشط مثل إستراتيجية العصف الذهني، و إستراتيجية الحوار والمناقشة، وإستراتيجية حل المشكلات، وإستراتيجية التعلم التعاوني.

واستخدمت وسائل التكنولوجيا لتنفيذ الدرس كاستخدام عرض Power Point وفيديوهات توضيحية والألعاب التربوية الهادفة والتي أضفت على الحصة تفاعلاً مميزاً من قبل الطالبات.

وبدورها، ثمنت مشرفة المبحث وفاء موسى و خلال اللقاء التقييمي، دور المعلمة جبر و أثنت على الجهود المبذولة خلال الدرس التوضيحي، قائلة: "إن المعلمة جبر أبدعت في محاور التنفيذ من خلال استخدامها استراتيجيات التعلم النشط ووسائل التكنولوجيا الحديثة"، كما وقدمت شكرها لمديرة المدرسة نعمات حمدان على دعمها المتواصل لمعلمات المدرسة.

يذكر أن طاقم الحضور وبعد الانتهاء من الدرس التوضيحي عقدوا جلسة نقاش لتبادل الآراء و مدى الاستفادة من الزيارة ، وقد أثنى الجميع على أداء المعلمة الرائع و المتميز.

1 (5).jpg
2 (3).jpg
5 (1).jpg
3 (2).jpg
4 (1).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد