ماذا كتبت صحيفة هآرتس عن الأسير إسلام أبو حميد؟

الأسير إسلام أبو حميد

كتبت صحيفة هآرتس الإسرائيلية اليوم الأحد عن الأسير إسلام أبو حميد ، التي هدمت سلطات الاحتلال منزل عائلته في مخيم الامعري قرب رام الله يوم الخميس الماضي.

وقال الصحفي الإسرائيلي بصحيفة هآرتس جدعون ليفي :" إسلام أبو حميد لوح شايش الاحتلال ، الجيش الإسرائيلي يدرك ان عمليات الهدم للمنازل لن تحقق أي نوع من الردع ولكنه مستمر في الهدم مرة تلو الأخرى".

وتابع ليفي، إسلام أبو حميد ليس قاتلاً ولا مخرباً، بل هو معارض عنيف للاحتلال، هو ابن لعائلة حارب أبنائها الاحتلال الإسرائيلي بالقوة، أربعة منهم في المعتقلات الإسرائيلية.

في شهر أيار من العام 2018 ألقى إسلام أبو حميد لوح شايش على جندي إسرائيلي من وحدة دوفدوفان الخاصة بعد أن اقتحمت بيته، لوح الشايش أصاب رأس الجندي الإسرائيلي رونين لوبرسكي وقتله.

وتابع الصحفي الإسرائيلي عن الأسير أبو حميد :" لو كان إسلام إسرائيلياً، لاعتبر بطلاً حارب العدو بشجاعة، في المدارس والجيش كانوا سيتحدثون عن بطولته، دافيد مقابل جالوت".

وقال ليفي :" لوح من الشايش، بدل من الرصاص، لكن أبو حميد هو فلسطيني، بالتالي اعتبر إرهابياً، وحكم عليه بالسجن المؤبد".بحسب مدار نيوز

القاضية العسكرية الإسرائيلية ايتي هدار قالت:" أخذ حياة إنسان مع سبق الإصرار هي تجسد أخطر مظاهر المس بالحياة، وهي قيمة تمثل قيمة القيم والأخلاق الأساسية لكل مجتمع سليم ".

وعن وصفه لأقوال القاضية العسكرية الإسرائيلية ، قال ليفي:" مخجل أن لا تستخدم كلمات القاضية الإسرائيلية ضد الجنود الإسرائيليين الذين يقتلون المتظاهرين على حدود غزة ، وضد جنود حرس الحدود الذين يقتلون كل من أمسك سكين بيده ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد