شاهد: ترامب يكشف تفاصيل مقتل أبو بكر البغدادي

كلمة ترامب اليوم بشأن مقتل البغدادي

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب، أن قوة خاصة تمكنت فجر الأحد، من قتل زعيم تنظيم القاعدة أبو بكر البغدادي برفقة عددٍ من مساعديه، في مدينة إدلب شمال غرب سوريا.

وقال ترامب في مؤتمر صحفي: إن "عملية عسكرية أميركية في سوريا استهدفت أبو بكر البغدادي"، مؤكدًا أن إدارته ستواصل ملاحقة الإرهابيين، مشدداً على أنه تم القضاء على "داعش" بنسبة 100%.

وكشف الرئيس الأمريكي أن البغدادي قُتل بعد تفجير "سترته" الناسفة، موضحًا أن عددا كبيرا من رفاق البغدادي  لقوا مصرعهم في العملية، التي لم يسقط فيها قتلى من القوات الأميركية، وفق حديثه.

وفي وقت سابق اليوم، أشار مسؤولون أمريكيون إلى أن البغدادي كان هدفًا لغارة ليلية، لكنهم امتنعوا عن الجزم بقتله، إلى حين إعلان ترامب عن ذلك رسميا في مؤتمر صحفي في البيت الأبيض.

وأوردت وسائل إعلام أمريكية، أن أبو بكر البغدادي لقي مصرعه بغارة أمريكية، صادق على تنفيذها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فيما صرح مسؤول بارز في البنتاجون بأن زعيم تنظيم داعش كان هدفًا لعملية عسكرية سرية في محافظة إدلب.

وبحسب وسائل اعلام أمريكية، فإن وكالة الاستخبارات الأمريكية أو ما يُعرف بـ"CIA" ساعدت في تحديد مكان البغدادي، في حين أعلن البيت الأبيض أن الرئيس دونالد ترامب بصدد الإدلاء بـ"إعلان كبير"، الأحد، لافتة إلى أن الإعلان له علاقة بـ"السياسة الخارجية".

وكان مصدر أمني أكد لوكالة الأنباء العراقية، عن مقتل غزوان الراوي، المسؤول الأمني الخاص بزعيم تنظيم داعش في العملية الأمريكية، التي أدت لمقتل أبوبكر البغدادي زعيم التنظيم الإرهابي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد