قرارات السودان تطلق سعر الدولار في السوق الموازي للقمة

سعر الدولار في السودان اليوم

تشهد أسعار العملات الأجنبية في السوق الموازي في السودان حالة من عدم الاستقرار خلال أيام من ارتفاعها الملحوظ حيث استقر سعر الدولار في السوق الموازي عند 74 جنيه سوداني بعد أن سجل الأسبوع الماضي 77 جنيه كأعلى سعر يصل إليه الدولار في ستة أشهر.

ويرى اقتصاديون بأن قرار مجلس الوزراء السوداني الخاص بحظر استخدام الزئبق في عمليات التعدين وإيقاف صادر الماشية إلى السعودية ساهم في صعود سعر الدولار في السوق السوداني حتى وصل سعر البيع 77 جنيه سوداني في ختام التداولات.

وتوقع المتعاملون في السوق الموازي استمرار ارتفاع أسعار العملات الأجنبية خلال الأيام المقبلة خاصة مع زيادة الطلب في ظل شح المعروض من النقد الأجنبي، إضافة لإحجام المواطنين والتجار عن البيع للعملات الأجنبية أملاً في مزيد من الارتفاع.

أما سعر الريال السعودية في تداولات السوق السودانية وصل لـ ١٩.٣٠ جنيه للشراء و١٩.٥٠ جنيه للبيع بينما بلغ سعره في ساعات النهار 20.30 جنيه للشراء و20.50 جنيه للبيع، وفقاً لـ "السودان اليوم".

واستقر سعر الدولار والعملات الأجنبية مقابل الجنيه السوداني في تعاملات اليوم الاثنين حيث سجل سعر الدولار في البنك المركزي السوداني مبلغ45.00 جنيه سوداني مقابل سعر بيع بقيمة 45.22 جنيه سوداني.

وجاء سعر الريال السعودي في البنك المركزي السوداني للشراء 12.00 جنيه سوداني وسعر البيع 12.06 جنيه سوداني، أما سعر اليورو فقد استقر سعره في تعاملات البنك المركزي السوداني ليسجل 50.45 جنيه سوداني للشراء و50.58 جنيه للبيع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد